الذهب

استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع مع زيادة المتداولين لرهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا، مما دفع الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى الانخفاض.
ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية لتستقر عند 2377.13 دولاراً للأونصة. وربح المعدن نحو اثنين بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.
وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2396.00 دولار.
وحام الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 4.275 بالمئة أمس الخميس، وهو أدنى مستوى لها منذ مطلع نيسان مما يزيد من جاذبية الذهب بالنسبة للمستثمرين.
وقال يب جون رونغ استراتيجي السوق في “آي.جي”: “ظلت أسعار الذهب صامدة في الآونة الأخيرة إذ وفر انخفاض عوائد السندات وتراجع الدولار بيئة داعمة للمعدن الأصفر”.
وتتطلع الأسواق الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية، مع احتمال أن يأتي نمو الوظائف أقل من متوسط ​​توقعات الاقتصاديين عند 185 ألفاً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.16 دولاراً للأونصة. بينما صعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1006.15 دولاراً وخسر البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 925.75 دولاراً.