الذهب

الذهب والفضة: هل سيتخذ القرار الساعة 12:30 جمت

يتموضع كل من الذهب والفضة عند علامات فنية مهمة. هل يمكن للمعادن الثمينة الخروج من منطقة التماسك وتأسيس اتجاه تصاعدي جديد؟ يمكن أن يأتي القرار الساعة 12:30 جمت بعد الظهر. حيث سيتم نشر تقرير سوق العمل الأمريكي لشهر يونيو.

بحسب التقديرات فان الاقتصاد الأمريكي قد استحدث حوالي 190 ألف فرصة عمل جديدة غير زراعية في يونيو. عادة لا يكون تقرير سوق العمل حاسما، بشكل خاص بالنسبة لقطاع المعادن الثمينة. لكن من المرجح أن يتوصل المشاركون في السوق إلى استنتاجات حول سياسة سعر الفائدة التي ينتهجها الفيدرالي الأمريكي. وإذا تم استحداث عدد أقل من فرص العمل الجديدة، فسيكون هذا مؤشرا آخر على أن سوق العمل يشهد تباطؤا. وهذا بدوره سيعطي البنك المركزي حججاً جيدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى هذا العام.هذا ان حدث سيعني ان الدولار الى تراجع وبالتالي المعادن الثمينة الى ارتفاع.

وبينما يراقب الجميع تقرير سوق العمل اليوم، يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن سعر الذهب قد بلغ ذروته عند ما يزيد عن 2400 دولار أمريكي دون أن يكون هناك تخفيض واحد في سعر الفائدة. إن اعتماد سعر الذهب على أسعار الفائدة أقل مما يتم نشره في وسائل الإعلام. ومن المؤكد أن هذا يرجع أيضًا إلى حقيقة أن تجارة الذهب تتحول أكثر فأكثر من الولايات المتحدة الأمريكية نحو آسيا. ولا يزال الطلب على المعدن الأصفر مرتفعا هناك – على الرغم من أن البنك المركزي الصيني أوقف مشترياته من الذهب في مايو.

يقوم الذهب والفضة – والعديد من أسهم التعدين أيضًا – بتطوير إعداد اختراق جديد. ومن المرجح أن تحدد بيانات سوق العمل بعد ظهر اليوم ما إذا كان سيتم تفعيل هذا الإعداد عاجلاً أم آجلاً. ولكن بالنظر إلى صورة الرسم البياني ومشكلة الديون غير القابلة للحل في العالم، فمن المحتمل أن يكون الأمر مسألة وقت فقط قبل أن يتحول الذهب إلى الصعود مجددا . .