الذهب

الذهب يواصل الارتفاع بفضل توقعات خفض الفائدة الأميركية

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس الثامن عشر من يوليو تموز قرب أعلى مستوى على الإطلاق، وسط تزايد توقعات أن يخفض الفدرالي معدل الفائدة في سبتمبر أيلول.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.6% إلى 2473.5 دولار للأونصة. كانت الأسعار سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولار أمس الأربعاء.

وتزيد معدلات الفائدة المنخفضة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً.

وأشار كل من عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر ورئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك جون وليامز إلى قرب تطبيق سياسة نقدية أكثر تيسيراً. على نحو منفصل، قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند إنه “متفائل للغاية” بشأن حدوث انخفاضات واسعة في التضخم.

وتتوقع الأسواق خفضاً بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

فيما من المقرر أن يعقد المركزي الأوروبي اجتماع السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بالإبقاء على معدل الفائدة كما هو دون تغيير.

من جانبه، قال كبير مديري المحافظ لدى سبروت لإدارة الأصول رايان ماكنتاير إن انخفاض معدل  الفائدة والانتخابات الأميركية عاملان مباشران من المرجح أن يدفعا الذهب ليتجاوز 2500 دولار إذ يميل المعدن الأصفر إلى الاستفادة من الغموض المحيط بالاقتصاد والوضع الجيوسياسي.