الذهب

الذهب يتراجع مع تقييم المتعاملين لاحتمالات خفض الفائدة الأميركية

تراجعت أسعار الذهب قليلاً الأربعاء 7 أغسطس مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، بينما ينتظر المتعاملون مزيداً من المؤشرات لتوقع حجم خفض أسعار الفائدة الذي قد يقدم عليه الفدرالي الأميركي في سبتمبر أيلول.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2385.60 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2425.30 دولار.

آراء المحللين

وقال ييب رونج، المحلل لدى IG “يُترجَم الانتعاش في عائدات سندات الخزانة الأميركية وقوة الدولار إلى بعض الضغوط التي دفعت أسعار الذهب للهبوط هذا الصباح”.

وأضاف أن تراجع الذهب قد يكون محدودا بسبب التوتر المستمر في الشرق الأوسط ومخاوف الركود العالمي، إذ تنتظر الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح الأوضاع في الولايات المتحدة.

وصعد مؤشر الدولار إلى 103.25، مما جعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأميركية أعلى ثمنا للمشترين في الخارج.

وعدل المتعاملون توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة عقب تقرير ضعيف عن الوظائف الأسبوع الماضي، إذ يتوقعون خفض الفائدة بنحو 105 نقاط أساس بحلول نهاية العام.

لكن أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة CME أظهرت أن الأسواق تتوقع أيضا احتمالا بنسبة 65%لخفض الفدرالي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول، مقارنة مع 85% أمس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة نقلت رسالة إلى إيران وإسرائيل مفادها أنه يتعين عدم تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، لكن وزارة الدفاع حذرت من أنها لن تتسامح مع الهجمات على القوات الأميركية في المنطقة.

 

المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 27.0561 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3% إلى 915.20 دولار، كما صعد البلاديوم 0.3% إلى 877.24 دولار.