أول مكاسب أسبوعية لأسعار الخام منذ أوائل يوليو

سجلت أسعار النفط أول مكاسب أسبوعية منذ أوائل يوليو في ظل ترقب المتداولين للتطورات في الشرق الأوسط والتعافي الناشئ من هبوط الأسواق هذا الأسبوع.

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط لتتم تسويته فوق مستوى 76 دولاراً، إذ صعدت مؤشرات الأسهم بعد ورود إشارات على قوة سوق العمل الأميركية. وعلى صعيد آخر، تدعو الولايات المتحدة وقطر ومصر إلى عقد جولة جديدة من محادثات الهدنة لإنهاء الحرب في غزة، بينما تستعد المنطقة لهجوم إيراني متوقع على إسرائيل.

تلقت أسعار عقود الخام الآجلة دعماً في ظل توقف الإنتاج بأكبر حقل في ليبيا، والسحب من مخزونات الخام الأميركية للأسبوع السادس، والتوغلات الأوكرانية في روسيا. وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، انخفض سعر النفط إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر وسط اضطراب أسواق الأسهم العالمية. دفع الانخفاض الأخير مديري الأموال إلى خفض صافي مراكزهم المراهنة على الصعود على عقود برنت الآجلة إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.

وكتب محللون في شركة توزيع الوقود بالجملة “تاك إنرجي” (TACenergy) في مذكرة للعملاء إن البيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع، إلى جانب “التوترات في الشرق الأوسط” الغامضة والمنتشرة ساهمتا في دفع الأسعار لأعلى.

أسعار النفط:

  • ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط 0.9% لتتم تسويته عند 76.84 دولار للبرميل في نيويورك
  • صعد سعر مزيج برنت 0.6% ليتحدد سعر التسوية عند 79.66 دولار للبرميل