الذهب

الذهب يستقر في تعاملات الجمعة بعد مكاسب كبيرة بدعم آمال خفض الفائدة الأميركية

بقيت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة التاسع من أغسطس/ آب دون تغيير يذكر بعد صعود كبير خلال الجلسة الماضية، وذلك بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية مع تزايد ثقة المستثمرين في أن الفدرالي الأميركي سيخفض سعر الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2427.73 دولار للأونصة بحلول الساعة 1826 بتوقيت غرينتش، بعد صعوده 1.9% أمس الخميس الثامن من أغسطس.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% لتسجل عند التسوية 2473.4 دولار، بحسب وكالة رويترز، محققاً مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، بنحو 0.15%.

وهوى المعدن النفيس بنحو 3% يوم الاثنين مع تعديل المستثمرين لمراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع أوسع نطاقاً للأسهم.

وتراجع الدولار 0.1% مقابل عملات منافسة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، في حين هبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

ويتحول تركيز المستثمرين حالياً إلى مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورهما الأسبوع المقبل من أجل البحث عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه الفدرالي الأميركي بشأن الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 27.44 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 1.1% إلى 920.47 دولار. وسجل المعدنان خسائر أسبوعية.

وتراجع البلاديوم 2.1% خلال تعاملات الجمعة إلى 903.3 دولار، لكنه حقق مكاسب أسبوعية.