ارتفاع أسعار النفط بعد موجة بيعية حادة

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس الخامس من سبتمبر أيلول، بعد موجة بيعية مساء أمس الأربعاء، وسط متابعة ضعف الطلب في السوق.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 72.98 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.4% مسجلة 69.46 دولار للبرميل وذلك بعد انخفاضها 1.62% أمس الأربعاء.

وقالت أربعة مصادر من مجموعة أوبك+ لرويترز أمس الأربعاء إن المجموعة تناقش تأجيل زيادة إنتاج النفط التي من المزمع أن تبدأ في أكتوبر تشرين الأول بعد أن هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر في الثالث من سبتمبر أيلول.

وفي الأسبوع الماضي، بدا أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، ضمن مجموعة أوبك+، عازمون على المضي في زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يومياً في أكتوبر تشرين الأول في إطار خطة للإلغاء التدريجي لأحدث التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يومياً. لكن انتهاء نزاعٍ عطّل صادرات ليبية إلى جانب ضعف الطلب الصيني يدفع المجموعة إلى إعادة النظر.

وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في أميركا الأسبوع الماضي، وفقاً لما نقلته مصادر في السوق أمس الأربعاء عن بيانات معهد البترول الأميركي.

وتترقب السوق البيانات الأسبوعية لمخزونات النفط الأميركية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.