الذهب

استقرار أسعار الذهب مع مكاسب الدولار

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين الرابع عشر من أكتوبر تشرين الأول، وسط صعود الدولار الأميركي، وترقب مزيد من المؤشرات من جانب الفدرالي الأميركي بشأن الفائدة.

وصعد مؤشر الدولار 0.2% ، الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى. وفيما يتعلق بتداولات المعدن الأصفر، استقرت العقود الآجلة للذهب مسجلة 2677.4 دولار للأونصة.

وأظهرت بيانات اقتصادية يوم الجمعة أن أسعار المنتجين في أميركا دون ظلت دون تغيير في سبتمبر أيلول، وهو ما يشير إلى توقعات تضخم مواتية ويدعم الآراء القائلة إن الفدرالي سيخفض الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل. ويعد المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة استثماراً مفضلاً في أوقات انخفاض الفائدة.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع للحصول على المزيد من المؤشرات حول توقعات الفائدة.

 

ويرى المتداولون احتمالات بنسبة 89% لخفض الفدرالي معدل الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر تشرين الثاني، واحتمالات بنسبة 11% للإبقاء عليها دون تغيير.

وفي سياق منفصل، أعلنت الصين أمس الأحد أنها ستزيد بشكل كبير الديون من أجل إنعاش الاقتصاد المتعثر، لكنها لم تفصح عن إجمالي حجم حزمة التحفيز.