اليورو: مؤثرات عدة تفرض التراجع

جلسة سلبية يوم أمس لليورو عقب صدور تقرير Zew والزيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد::هذا الاتجاه تتابع اليوم في الجلسة الاوروبية ايضا.

تراجع اليورو مقابل الدولار  ، حيث أدى انخفاض ثقة المستثمرين الألمان إلى انخفاض عائدات السندات الألمانية ، مما أضعف فروق أسعار الفائدة بين اليورو والدولار.
انخفض مسح ZEW لشهر أكتوبر في ألمانيا بنسبة 21.3 إلى أدنى مستوى له في 5 أشهر عند 56.1 ، وهو أقل من التوقعات عند 72.0.
كما ارتفع البوند الالماني يوم الثلاثاء بعد أن قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي “هيرنانديز دي كوس” إن التوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو “غير مؤكدة للغاية” ويجب على البنك المركزي الأوروبي الحفاظ على التحفيز النقدي الكبير.
أدت البيانات الضعيفة وتعليقات البنك المركزي الأوروبي إلى انخفاض عائدات السندات ودفعت اليورو / دولار للتراجع حيث انخفض عائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في أكثر من شهرين يوم الثلاثاء ، أو -0.560٪.

من جهة اخرى فقد ساعد ايضا على تفعيل الضغوط على العملة الاوروبية الموحدة المخاوف من أن الموجة الثانية من انتشار فيروس كوفيد في جميع أنحاء أوروبا قد تجبر الحكومات الأوروبية على فرض إجراءات تقييدية إضافية بما في ذلك عمليات الإغلاق من أجل محاولة إبطاء انتشار الوباء. أبلغت ألمانيا عن 6541 إصابة جديدة بكوفيد ، وهو أعلى رقم منذ 3 أبريل. بالإضافة إلى ذلك ، أضافت هولندا ما يقرب من 44000 إصابة جديدة بكوفيد الأسبوع الماضي ، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا. أبلغت روسيا عن تسجيل 244 حالة وفاة يوميًا بسبب عدوى كوفيد اليوم. في فرنسا ، اعلن الرئيس ماكرون عن قرارات جديدة تقضي بمنع التجوال في المدن الرئيسية ليلا.

وعلى الصعيد التقني:
على المدى الطويل ، يختبر اليورو سحابة إيشيموكو الشهرية ويظل في اتجاه سلبي حتى يتم تجاوزها. على المدى المتوسط ​​، يتعزز اليورو بعد ارتفاعه الأخير.

على المدى القصير ، شهدت جلسة الأمس تشكيل شمعة حمراء طويلة بقيت داخل سحابة إيشيموكو . دخلت العملة الأوروبية في حالة تحصين أفقي بين 1.1612 و 1.2010.

لذلك، يمكن أن تعود الأسعار لدعم نقطة سبتمبر المنخفضة. إذا تم كسر هذه النقطة ، فإن الاتجاه السلبي سيستأنف نحو 1.1500.لجهة التوجه الصعودي ، يمكن للزوج عبور قمة السحابة والبدء في الارتفاع مرة أخرى باتجاه 1.2000.