الذهب: السعر تحت الضغط بعد مقررات الاحتياطي الفيدرالي

مقررات الفيدرالي تضعف سعر الذهب:

يتعرض المعدن الأصفر للضغط، منذ أن أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إلى نيته خفض مشترياته من السندات قريبًا. “إذا استمر التقدم على نطاق واسع كما هو مخطط له ، تعتقد اللجنة الفدرالية  أن الاعتدال في وتيرة شراء الأصول قد يكون له ما يبرره قريبًا”.
كما تدعو توقعات البنك المركزي بشأن ارتفاع أسعار الفائدة إلى رفع أسعارها في وقت مبكر من عام 2022 ، مما قد يقلل أيضًا من الطلب على المعادن الثمينة.
في غياب محفز قصير الأجل ، يمكن أن يتأثر الذهب بشكل أكبر بحركات الدولار الأمريكي ، والرغبة في المخاطرة ، وارتفاع عوائد السندات. ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل حاد الأسبوع الماضي إلى 1.459٪وهو  لا يزال مدعومًا باحتمالية التشديد التدريجي للسياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

باختصار :  في الوقت الذي يتحدث فيه أعضاء الاحتياطي الفيدرالي عن التشديد النقدي ، ينتظر المستثمرون مزيدًا من الوضوح حول نواياهم الحقيقية  قبل اتخاذ مركز شراء على الذهب.

الذهب من الوجهة التقنية :
نطاق توطيد على الرسم البياني في البيانات الأسبوعية ،.
كان سعر الذهب مدعومًا بميل صعودي  منذ مايو 2019. ومن المؤكد أن كسر خط الاتجاه الصعودي يُضعف الديناميكية الصعودية طويلة المدى ، ومع ذلك فقد دخل المعدن الأصفر في مرحلة الاستقرار.
لعدة أسابيع ، كان السوق يتحرك دون اتجاه واضح ضمن نطاق يتراوح بين 1،830 دولارًا و 1750 دولارًا ، لذلك فإن الأسعار عند مفترق طرق.
يحاول السوق حاليًا الارتداد عن الحد الأدنى. لذلك لا ينبغي استبعاد دوران جديد للأسعار صعودا  باتجاه المحطة المقابلة في الأيام المقبلة. ومع ذلك ، إذا أفسح الدعم على 1750 دولارًا المجال لضغط البيع  وتم الكسر نزولا ، فمن المفترض أن يبدأ السوق في تصحيح أعمق نحو 1،690 دولارًا.
بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الضروري انتظار كسر المحور الرئيسي البالغ 1،830 دولارًا لإعادة تشغيل الدفق الشرائي  والزخم الصعودي. لذلك ، يجب أن يبقى السوق في حالة الاستقرار أكثر ، في انتظار التدفق الاتجاهي التالي الذي سيتم تحديده عند كسر أحد حدي النطاق المحصور ضمنه حاليا.