EUR / USD: أسبوع مليء بالأحداث الاقتصادية

المستثمرون في مرحلة المراقبة قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي:

لا يزال الدولار الأمريكي قوياً على الرغم من التراجع الذي أحدثته تصريحات جيروم باول ، رئيس مجلس الفيدرالي ، يوم الجمعة ، مؤكداً أن وقت رفع أسعار الفائدة لم يحن بعد. ومع ذلك ، بدأ الدولار في الارتفاع مرة أخرى مقابل اليورو.
أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه من المرجح أن يعلن عن تباطؤ في برنامج إعادة شراء الأصول في اجتماعه الأسبوع المقبل ، في إشارة إلى قلق بشأن ارتفاع التضخم.
قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة إنه “من السابق لأوانه تشديد السياسة من خلال رفع أسعار الفائدة الآن” لأن ذلك من شأنه أن “يبطئ نمو الوظائف”.
بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين على البنك المركزي الأوروبي أيضًا التعليق على الارتفاع التضخمي يوم الخميس في مؤتمره الصحفي ، حتى لو كان أكثر حذرًا من بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا.
في الواقع ، تصر كريستين لاجارد على أنه من الضروري تجنب المبالغة في رد الفعل تجاه ارتفاع الأسعار.
كما سيتم تزويد الأسبوع بالمؤشرات الاقتصادية مع أول تقدير للنمو الاقتصادي في الربع الثالث للولايات المتحدة يوم الخميس والناتج المحلي الإجمالي الفصلي والتضخم في أكتوبر في منطقة اليورو يوم الجمعة.

زوج اليورو / الدولار الأمريكي:
كسر اليورو الدعم عند 1.1620 دولار
على الرسوم البيانية ، يظهر اليورو إشارات ضعف منذ ارتداده نحو 1.1530 دولار.
وللتذكير ، فإن الزوج مغلق في قناة هبوطية ، لذلك يحتفظ البائعون بالسيطرة طالما فشلت الأسعار في عبور 1.1710 دولار عند الإغلاق.
على المدى القصير ، بدأ زوج EUR / USD في الارتفاع ، ولكن الدعم عند 1.1620 دولار بدأ يفسح المجال لضغط البيع.
لذلك ، فإن الإغلاق أسفل الدعم سينهي استئناف الصعود وقد يعود الزوج مرة أخرى لاختبار 1.1530 دولار.
باختصار ، لا يزال اليورو تحت الضغط مقابل الدولار. لذلك علينا انتظار خروج من قمة القناة الهابطة على أمل انعكاس الاتجاه.
يجب أن يعطي اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس على وجه الخصوص رؤية للمستثمرين للأسابيع القادمة وبالتالي توجيه السوق.