السترليني يحقق تقدما ملموسا . هل تكون بداية ارتفاع ابعد؟

استئناف غير متوقع للمفاوضات مع الاتحاد الاوروبي  ومواعيد نهائية جديدة.

معطيات جديدة في سلسلة الاحداث المتقلبة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي لا نهاية لها. قال ثلاثة أشخاص مطلعين على المحادثات إنه من المقرر استئناف المحادثات التجارية بين الجانبينبعد اتصال إيجابي بين الجانبين.

يمكن اتخاذ قرار خلال الـ 24 ساعة القادمة ، مع استعداد المفاوضين للجلوس على الفور بهدف التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف نوفمبر ، وفقًا لمن تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم. لأن المناقشات خاصة.

ارتفع الجنيه بنسبة 1.75٪ إلى 1.3145 دولار ، وهو أعلى مستوى له في أكثر من شهر ، وانخفضت السندات البريطانية ، مع ارتفاع عوائد 10 سنوات ست نقاط أساس.

سيلقي كبير المفاوضين البريطانيين ديفيد فروست كلمة أمام نظيره في الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه للمرة الثالثة خلال عدة أيام يوم الأربعاء لمناقشة كيفية الخروج من مازق المفاوضات التي لم تشهد أي مفاوضات رسمية منذ أسبوع.

قالت المملكة المتحدة حتى الآن إن الاتحاد الأوروبي فشل في إقناع رئيس الوزراء بوريس جونسون بأن عليه ان يغير نهجه بما يكفي للسماح باستئناف المفاوضات. تريد بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن يقول إنه سيبدأ في صياغة نص قانوني ، والاعتراف بالاستقلال السيادي للمملكة المتحدة وهذا أمر بالغ الأهمية والإشارة إلى استعدادها لتقديم تنازلات. .

فعل بارنييه هذه الأشياء الثلاثة في خطاب ألقاه أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل يوم الأربعاء ، مما دفع متحدثًا بريطانيًا إلى اعتباره تطورًا إيجابيًا هامًا. والهدف المعلن الآن هو التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف تشرين الثاني (نوفمبر).

يتجاوز الجنيه السترليني عدة عقبات في الاتجاه الصعودي:

هناك العديد من العناصر الفنية الإيجابية للكابل والتي يمكن أن تعود إلى المنطقة 1.3400 / 1.3484 أعلى سعر لشهر أغسطس.

بعد الإعلان عن استئناف المناقشات ، استأنف الجنيه مقابل الدولار مساره التصاعدي متجاوزًا سحابة إيشيموكو بامتداد متأخر صاعد يتجاوز kijun وعبورًا صعوديًا لـ kijun بواسطة tenkan . شمعة اليوم التي سيتم تأكيدها الليلة عند الإغلاق تشبه شمعة marubozu.

سيتم التخلي عن هذا السيناريو الإيجابي في حالة العودة الى ما دون ال 1.3000