اليورو يتراجع والدولار يتقوى في اسبوع اميركي استثنائي…!

ارتدادة صعودية قوية للدولار قبل أسبوع مزدحم بالاحداث والبيانات الاقتصادية . في الأسبوع الماضي ، شهد الدولار 5 جلسات من المكاسب ويبدو ان بداية الاسبوع الحالي لن تكون على خلاف ذلك التوجه.
البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية دعمت الدولار في الاسبوع الماضي وفعلت اليوم ايضا. . بالإضافة إلى ذلك ، أدى ضعف الأسهم إلى تغذية الطلب على السيولة بالدولار. وواصل الدولار مكاسبه يوم الجمعة بعد أن بلغ العائد على السندات لأجل 10 سنوات أعلى مستوى له في 4.5 شهر ، مما يوسع الفارق مع معدلات العوائد الأوروبية.
هذا وقد انخفض اليورو / دولار بسبب مخاوف الانكماش وتعليقات البنك المركزي الأوروبي.
تعتبر البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع يوم الجمعة إيجابية للدولار. ارتفع الإنفاق الشخصي 1.4٪ في سبتمبر ، أكثر مما كان متوقعا. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفع الدخل الشخصي 0.9٪ في سبتمبر ، أكثر من التوقعات عند + 0.4٪. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي بجامعة ميشيغان بنسبة 0.6٪ في أكتوبر ، إلى 81.8 ، وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر ، وهو أقوى من توقعات 81.2.
اليوم الاثنين حمل مؤشر التصنيع الاميركي مفاجاة ايجابية بالغة الاهمية. الارتفاع جاء بكل مكونات المؤشر الاساسية: اي التوظيف والاسعار والطلبيات، ما قد يعني ان الاسواق ستتحضر لصدور بيانات سوق العمل الاميركي بدءا من يوم الاربعاء على نكهة ايجابية ايضا.
أثرت التصريحات المتشائمة من نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي جويندوس يوم الجمعة على سعر اليورو، حيث قال إن آفاق النمو في الربع الرابع في منطقة اليورو قد خفّت بسبب القيود المتزايدة في أوروبا لوقف انتشار كوفيد19. قال السيد جويندوس إن توقعات البنك المركزي الأوروبي تدعو إلى نمو إجمالي الناتج المحلي لمنطقة اليورو بنسبة 3.1٪ للربع الرابع ، ولكن بسبب عودة ظهور كوفيد 19، لم يستطع استبعاد الركود أو انكماش في الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الرابع.
هذا الأسبوع:
ستتجه الأنظار   إلى الولايات المتحدة مع الانتخابات الأمريكية واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وأرقام التوظيف يوم الجمعة. ثلاثة أحداث رئيسية ستحدث تقلبات في الأسواق.
يعود اليورو إلى الدعم عند 1.1612 .
انخفض اليورو بشكل حاد الأسبوع الماضي ليصل إلى دعم قوي عند 1.1612. الاختراق على هذا المستوى سيكون سلبياً للغاية، وقد يعيد الأسعار إلى تصحيح 38.2٪  1.1500 أو حتى إلى منطقة الدعم المهمة المكونة من تصحيح 50٪ والمتوسط ​​المتحرك 200 يوم عند 1.1380.
الارتداد من مستوى 1.1612 سيعزز سيناريو التحصين الأفقي مع تحديد القمة والمقاومة عند 1.1880. وان تجاوز هذا المستوى ، فسنستهدف 1.2000.