الذهب يتراجع رغم التوتر الاميركي. السبب..! وماذا عن اليورو؟

عدم اليقين بشأن نتيجة الانتخابات الاميركية يفيد  الدولار ، وبالتالي يؤثر سلبا  على سعر الذهب .
السبب في ذلك أنه في حالة فوز بايدن والسيطرة الكاملة على الكونجرس الأمريكي من قبل الديمقراطيين ، كان من المتوقع وجود حزمة تحفيز أكثر شمولاً في الأسواق تتعدى المبالغ المراهن عليها من ذي قبل
والتي تم  التفاوض عليها قبل الانتخابات بين الحزبين و دون نتيجة.
الشيء السلبي الآخر بالنسبة للذهب هو أنه من المحتمل أن يؤدي التوقف لمدة أسبوع حتى اعلان نتيجة الانتخابات النهائية إلى تأخير اعتماد التدابير الجديدة الموعودة وهذا بحد ذاته يعطي الدولار بعض الامل وبالتالي يضغط على الذهب..
من جهة اخرى لا بد من التنبه الى التطورات القادمة ولا شك بان كل نتيجة واضحة باتجاه تقدم المرشح الديمقراطي بايدن سيكون سلبيا على الدولار ويعيد للذهب بعضا من خساراته.

وماذا عن اليورو؟

يتفاعل اليورو بقوة مع التطورات بعد النتائج الأولية. تراجعت الثقة في تحقيق انتصار واضح وتاجيل الاعلان عن النتائج  لصالح اليورو من النتائج الأولى خلال الليل إلى الشك.
تراجعت عملات المخاطرة مثل اليورو والدولار الاسترالي والنيوزلندي . وتراجع اليورو إلى دعمه القوي عند 1.1610 ومن ثم للارتداد عن هذا الدعم. طالما بقينا فوق هذا المستوى  ، فقد يرتفع اليورو مرة أخرى إلى أعلى مستوى خلال الليل عند 1.1770 ثم 1.1880. سيكون اختراق ال 1.1600 نزولا بثبات سلبيًا للغاية وسيعطي هدفًا حول 1.1500.