اليورو / الاسترليني: العملتان في انتظار مآلات المفاوضات.

جزم بريطاني بان رحيل اثنين من مهندسي بركسيت لن يبدلا شيئا..

أشارت حكومة المملكة المتحدة إلى أن الرحيل المفاجئ لاثنين من مهندسي بريكست من داونينج ستريت لن يدفعها إلى التراجع مع دخول المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي أسبوعًا حاسمًا آخر.
قال مسؤولون من الجانبين يوم امس  الأحد ، إن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمجرى المفاوضات، حيث سيحاول كل منهم تجاوز العقبات الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق تجاري. هذا يجري في حين أن المستثمرين يترقبون هذه الاجواء وما سترتبه من انعكاسات، مع اقتراب خروج بريطانيا من السوق الموحدة في 31 ديسمبر.
ولكن نظرًا لأن كلا الطرفين يحتاجان إلى وقت للتصديق على الاتفاق وتنفيذه ، يجب أن يتوصلا إلى اتفاق قبل عدة أسابيع من ذلك التاريخ. وفي حال بلوغ الامور حتمية الخروج بدون صفقة ، سيواجه ملايين المستهلكين عودة التعريفات الجمركية وما ترتبه من مستجدات في ارتفاع الاسعار  لأول مرة منذ جيل.

أدى رحيل المسؤولين إلى الاعتقاد باقتراب مرحلة التراجع في الموقف البريطاني ، ولكن بسرعة فائقة  تم نفي هذا الامر من قِبَل كبير المفاوضين. حذر ديفيد فروست من أنه لن يكون هناك تغيير في الموقف البريطاني الذي يجب أن يحترم سيادة قوانينها وتجارتها ومياهها الإقليمية. نقطتا الحجب المتبقيتان هما صيد الأسماك والإعانات التي تمنحها الدولة للشركات لاحترام قوانين عدم المنافسة.
حتى الآن لا يعطي أي من الجانبين الانطباع بالرغبة في تقديم تنازلات.

تقنيا الصورة هي بين الدعم القوي والميل الهابط..

ضعف اليورو مقابل الجنيه الاسترليني منذ منتصف سبتمبر وتصدره ميل هبوطي يغطي الارتدادات.
تتحرك الأسعار أدنى المتوسطات المتحركة لـ 10 و 35 يومًا والتي تتجه نحو الانخفاض. طالما بقينا تحت هذه المقاومة الهبوطية ، فإن التحيز على المدى القصير يكون سالبًا.

ومع ذلك ، فإن الزوج مدعوم بدعم قوي عند 0.8865 والذي احتوى الأسعار 4 مرات في يونيو مرتين ، وسبتمبر ونوفمبر. أشارت الصورة المتكونة في  11 نوفمبر إلى وجود نجمة صباحية على اتصال مع الدعم، مما يعطي إشارة انعكاس صعودية، ولكن لم يتم تأكيدها بعد. لذلك وجبت مراقبة اختراق المقاومة التراجعية أو الدعم لتحديد الحركة التالية من حيث الحجم.