الذهب: هل يدفع الفدرالي الاسعار صعودا؟

الاشارة السابقة الى ايجابيات تحيط باسعار الذهب، والتي اوردناها الاسبوع الفائت،  لا زالت سارية المفعول ولا زلنا نعمل على اساسها.
لا نعتقد أنه من غير المحتمل أن يظل سعر المعدن الأصفر مستقرًا في المستقبل القريب مع ميول تصاعدية بحيث ان التراجعات تبقى تصحيحة ومحدودة.
السبب الرئيسي لهذا هو حقيقة أن عوائد  السندات الحكومية في المنطقة السلبية عبر جميع فترات الاستحقاق، ومن غير المتوقع ان يتغير الوضع  في أي وقت قريب. خاصة إذا انتعشت توقعات التضخم مرة أخرى.
غدا هو اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي ، وكذلك قرار سعر الفائدة والمؤتمر الصحفي لرئيس الفدرالي جيروم باول.. لا يُتوقع الكثير من الاجتماع بحسب التوقعات السارية في السوق ، وعلى الارجح  أن يؤكد بيان الاجتماع المحتمل افتراضنا .
في الواقع ، يمكن أن يحول بنك الاحتياطي الفيدرالي حجم مشتريات السندات إلى آجال استحقاق طويلة الأجل. نظرًا لأنه من المرجح أن تظل العوائد قصيرة الأجل عند مستوى منخفض. على أي حال بسبب انخفاض سعر الفائدة الرئيسي ، فإن التحول سيكون تأكيدًا على أن المدى الطويل سيفعل الشيء نفسه. هذا جيد بشكل عام لسعر الذهب.

في ما يتعلق بتقنيات الرسم البياني ، كما أشرنا في تقارير سابقة ، على الارجح ان السوق شهد القعر المخطط له وانطلق منه في موجة صعودية من المستبعد ان تكون في طور التاسيس لموجة تراجع باتجاه قعر جديد.
لكن السعر لا يزال داخل قناة التصحيح حتى الان . هذا يعني انه لم ينته التصحيح تمامًا ولا زلنا ضمن هذه الحالة، ولكن هناك بعض المؤشرات على أنه يمكننا على الأقل اختبار الحد الأعلى قريبًا.  الاختراق للقمة لا بد ان يكون تاكيدا جديدا على الاتجاه الصعودي السليم.