رئيسة المركزي الاوروبي كريستين لاغارد تتحدث في البرلمان الأوروبي

رئيسة المركزي الاوروبي كريستين لاغارد تتحدث في البرلمان الأوروبي واهم ما ورد في افادتها:
يمثل الارتفاع المفاجئ في حالات Covid 19 خطرًا سلبيًا كبيرًا على النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو.
لا يزال موقف السياسة النقدية التيسيرية ضروريًا والبنك سيبقي على استمرار التحفيز السخي من أجل إنعاش الاقتصاد المتضرر  من الركود، لكنه يحتاج لأن يواكب الإنفاق الحكومي ذلك.
 حزمة الاتحاد، المعروفة باسم صندوق الاتحاد الأوروبي للجيل القادم، قد تدعم النمو بالفعل هذا العام في حالة تطبيقها وفق تصورات الجدول الزمني الأصلي. الحفاظ على حالة تمويل مواتية أمر بالغ الأهمية.
إن التعافي الأكثر صلابة هو شرط مسبق لإعادة تثبيت التضخم حول مساره السابق للوباء.
يظل موقف السياسة النقدية التيسيرية ضروريًا .
وبينما نتوقع أن يرتفع معدل التضخم الكلي بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة ، فمن المرجح أن تظل ضغوط الأسعار الأساسية منخفضة .
على الرغم من الزيادة الحادة في يناير بسبب تضافر العوامل ، لا يزال التضخم منخفضًا .
من المرجح أن تظل ضغوط الأسعار الكامنة ضعيفة بسبب ضعف الطلب وانخفاض ضغوط الأجور وارتفاع سعر صرف اليورو.. تعهدنا بالإبقاء على أوضاع تمويل مواتية ضروري في البيئة الحالية.
من الضروري للسياسة النقدية والمالية ان تعملا معا .

التعليقات تتماشى إلى حد كبير مع التعليقات السابقة التي سبق وادلت بها.

 

 

جديد عملتي Bitcoin و Ethereum وماذا عن اسواق الاسهم بداية الاسبوع؟

 

 

 

بداية في ما يتعلق باسواق الاسهم فان الصورة لا تزال ايجابية والاقبال على الشراء لا يزال قويا استنادا الى السيولة الفائضة التي تتدفق الى الاسواق نتيجة استمرار برامج التحفيز الاقتصادي على المستوى العالمي.
في ما يتعلق بمؤشر داكس الالماني من المرجح أننا سنشهدتراجعًا تصحيحيا قبل إحراز أي تقدم مهم.
بشكل عام ، يبدو أن معنويات السوق تميل إلى الاتجاه الصعودي مرة أخرى ، حيث يمنح طرح اللقاح أملاً كافياً للاعتقاد بأننا قد نرى نهاية لمشكلة الفيروس قريبًا ، ولكن ليس بما يكفي لتشجيع المؤسسات المالية والنقدية لتقليص التحفيز في الاقتصاد ، مما يعني أن الأسواق المالية مدعومة جيدًا على المدى القصير.
في ألمانيا ، أصبحت الأنواع الجديدة من الفيروس  وهي الأكثر عدوى  مصدر قلق متزايد حيث واجهت بعض الدول الأوروبية تفشيًا قويًا. يتخلف الاتحاد الأوروبي عن الركب عندما يتعلق الأمر بمعدل التطعيم ، نظرًا لمشكلة توزيع لقاح AstraZeneca ، والتي أضافت إلى الاستنتاج بأن مثل هذا اللقاح لم يثبت فعاليته كما كان متوقعا له ان يفعل. وهذا يزيد المخاوف بشأن احتمالية أننا قد لا نرى عودة بعض الأمور إلى طبيعتها هذا الصيف ، وهذا يمكن اعتباره عنصر تشكك قد يعرقل المسيرة التصاعدية للاسواق والتي كانت مندفعة بناء على فائض من التفاؤل.

 

عن عملة Bitcoin (BTC / USD) .

واصلت عملة  Bitcoin (BTC / USD) حركتها للأعلى ويبدو من المرجح أن تعيد اختبار أعلى مستوى قياسي في 8 يناير عند أقل من 42000 دولار.
كانت المتوسطات المتحركة البسيطة لمدة 20 و 50 يومًا تملي حركة السعر مؤخرًا مع انخفاض أواخر يناير إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 20 يومًا والذي توقف عن طريق SMA لمدة 50 يومًا.
تظل السلسلة قصيرة المدى من القيعان المرتفعة والقمم المرتفعة في مكانها ولا يوجد سوى القليل من محطات المقاومة قبل المستوى 42000 دولار.
الدعم من مجموعة من الانخفاضات الأخيرة وصولاً إلى SMA لمدة 20 يومًا ، حاليًا عند 34،740 دولارًا.
تُظهر بيانات تجار التجزئة أن 80.48٪ من المتداولين يمتلكون صفقات شراء صافية مع نسبة المتداولين الطويلة إلى القصيرة عند 4.12 إلى 1 ، ونحن عادة ما نتبنى وجهة نظر معاكسة لمشاعر الجماهير ، وهذا قد  يشير إلى أن أسعار البيتكوين قد تعودفي الانخفاض. ت
مزيج من المشاعر الحالية والتغييرات الأخيرة يعطينا المزيد من التحيز المختلط في تداول البيتكوين.

وماذا عن عملة Ethereum ؟

تواصل Ethereum تحقيق ارتفاعات جديدة، وبينما كانت عمليات البيع المكثفة يوم الأحد حادة للغاية ، لا تزال هذه الأسعار قائمة في الوقت الحالي.
لمواصلة هذه السلسلة ، ستحتاج ETH / USD إلى تحقيق ارتفاع جديد فوق 1،764 دولارًا والذي سيفتح بعد ذلك مستوى مقاومة الرقم الكبير عند 2000 دولار.
نموذج Ethereum من ارتفاع جديد ، وثم تراجع، وتراجع ثم قمة جديدة أخرى كرر نفسه ثلاث مرات في الشهر الماضي ومن المحتمل أن يفعل الشيء نفسه مرة أخرى. شوهد الدعم بين 1،475 دولارًا و 1،507 دولارًا أمريكيًا ، بينما عاد إلى ما يزيد عن 1700 دولارًا أمريكيًا في محاولة لتحقيق قمة جديدة.
من المرجح أن يكون محرك ETH / USD على المدى القصير هو إطلاق عقود Ethereum الآجلة اليوم في بورصة شيكاغو التجارية. ستنضم ثاني أكبر عملة مشفرة إلى Bitcoin في بورصة CME وسيكون لها معدل مرجعي ومؤشر في الوقت الفعلي. هذا معطى قوي قد يشجع البعض على الرهانات ويدفع الاسعار الى الارتفاع.