نانسي بيلوسي: مجلس النواب يهدف إلى التصويت على مشروع قانون إغاثة بحلول نهاية الأسبوع المقبل

قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الخميس إن مجلس النواب يهدف إلى تمرير خطة الإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار قبل نهاية شباط (فبراير) حيث يتسابق الديمقراطيون للتغلب على الموعد النهائي لتمديد برامج البطالة الرئيسية.

وقالت النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا للصحفيين إنها تأمل في إجراء تصويت “في وقت ما في نهاية الأسبوع المقبل”. وأضافت بيلوسي أن قادة مجلس النواب سيظلون على اتصال بمجلس الشيوخ بشأن ما يمكن أن يدرجه الكونغرس في حزمة المساعدات بموجب مصالحة الميزانية ، والتي تمكن الديمقراطيين من الموافقة على الخطة دون أصوات الجمهوريين.

ويهدف الحزب إلى تسريع التطعيمات ضد Covid-19 ودعم العاطلين عن العمل الأمريكيين مع اقتراب الولايات المتحدة من عام من محاربة الأزمة الصحية.

وأيد بعض الجمهوريين مشروع قانون أصغر يعتمد على أموال توزيع اللقاحات ، لكن الديمقراطيين الذين يسيطرون على الكونغرس والبيت الأبيض يقولون إنهم يخاطرون برد فاتر يؤدي إلى مزيد من المعاناة المالية.

وقد يخسر ملايين الأمريكيين مزايا البطالة إذا فشل المشرعون في التصرف في الأسابيع المقبلة حيث ستنتهي صلاحية ملحق البطالة الفيدرالي البالغ 300 دولار في الأسبوع والمخصصات التي توسع الأهلية للتأمين في 14 مارس.

وستزيد الخطة الديموقراطية الدفع المعزز إلى 400 دولار في الأسبوع حتى 29 أغسطس. وستعمل على تمديد برامج البطالة في عصر الوباء ، والتي تقدم مزايا للعاملين لحسابهم الخاص والعاملين في الوظائف المؤقتة وتزيد عدد الأسابيع التي يمكن للأمريكيين تلقي مدفوعاتها ، من خلال نفس التاريخ.