اسواق الاسهم بداية الاسبوع + اليورو وتقنياته + الدولار الاميركي مقابل الكندي

تتحرك أسواق الأسهم الأوروبية إيجابا ايوم الاثنين بفضل الانخفاض في عائدات السندات الحكومية ، والتقدم في خطة التحفيز في الولايات المتحدة والضوء الأخضر للولايات المتحدة بالنسبة للقاح جديد.
في سوق السندات ، تتجه العوائد السيادية نحو الانخفاض ، مما يعكس انحسار المخاوف بشأن تشديد السياسات النقدية للبنوك المركزية بشكل أكثر وضوحًا مما كان متوقعا في مواجهة توقعات التضخم المتسارع.
بدأ شهر مارس بأخبار سارة باعتماد مجلس النواب الاميركي لخطة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار أرادها جو بايدن لمحاربة تداعيات جائحة كوفيد -19. سيتم تقديم النص إلى مجلس الشيوخ حيث قد يتعين سحب الإجراء الخاص بزيادة الحد الأدنى للأجور في مواجهة معارضة الجمهوريين المنتخبين واثنين من الديمقراطيين.
يضاف إلى هذا التقدم في التعافي الإذن في الولايات المتحدة للقاح الذي طورته شركة الأدوية العملاقة Johnson & Johnson ، وستتوفر الجرعات الأولى منه هناك اعتبارًا من الثلاثاء.

انهت وول ستريت الأسبوع الماضي  بانخفاض في ظل ركود السوق ، وسط مخاوف المستثمرين بشأن التضخم ، الأمر الذي أيقظ النفور من المخاطرة.
في حين أن احتمالية حدوث انتعاش اقتصادي قد أفادت الأسهم في الأسابيع الأخيرة ، فإن المستثمرين قلقون الان بشكل متزايد من خطر أن يؤدي النمو المتسارع والتضخم السريع للغاية إلى إجبار البنوك المركزية على تشديد سياساتها النقدية المتساهلة للغاية وبالرغم من التصريحات المتروية لرئيس الفدرالي في الاسبوع الفائت امام لجنة المال في الكونجرس.
تدفع هذه المخاوف المستثمرين إلى التخلي عن الأصول ذات المخاطر العالية ، مثل أسهم التكنولوجيا عالية القيمة ، على الرغم من التعليقات المطمئنة التي أدلى بها في الأيام الأخيرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.
ارتفع مؤشر أسعار “نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية” ، وهو مقياس التضخم الذي يفضل بنك الاحتياطي الفيدرالي الاعتماد عليه لرسم خطوط السياسة النقدية العريضة ، بنسبة 1.5٪ على أساس سنوي ، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الجمعة والتي أظهرت أكبر زيادة في إنفاق الأسر الأمريكية في سبعة أشهر. نتيجة لذلك تراجع مؤشر داو جونز بنسبة 1.50٪ إلى 31932.37 نقطة. ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.56٪ وهبط مؤشر S & P-500 بنسبة 0.48٪.

نظرة على تقنيات اليورو:

يتم تداول زوج اليورو / الدولار الأمريكي بشكل ايجابي بناء فوق منطقة الدعم 1.2035-1.2055 بعد الفشل في الحصول على موطئ قدم ثابت فوق 1.2200.
مع ارتفاع السعر بقوة فوق 100MA (1.2019) ويستهدف مؤشر القوة النسبية RSI ارتفاعًا فوق 50 ، يبدو أن المسار الأقل مقاومة هو أعلى من هذا المستوى.
من المرجح أن يضيف سعر الإغلاق اليومي فوق -EMA – 8 على ال (1.2115) ضغط الشراء ويفتح الطريق لتحدي قمة فبراير (1.2243).
إذا تم التغلب على هذا ، فإن القمة السنوية (1.2349) تكون مستهدفة طبعا .
بدلاً من ذلك ، قد يؤدي كسر الدعم النفسي عند 1.2000 إلى تمهيد الطريق للبائعين لإعادة اختبار قاع فبراير 1.1952.

الدولار مقابل الكندي في نطرة تقديرية:
حاول الدولار الأمريكي استعادة لونه مقابل الدولار الكندي.
ظلت الأسعار عالقة في وجهة هبوطية منذ أبريل 2020 ، لذلك يشير اختراق الحد الأعلى إلى نهاية حالة
الانخفاض على المدى القصير. ومع ذلك ، من الضروري انتظار عبور المتوسط ​​المتحرك لفترة 50 يوم نحو 1.2730 لتأكيد الإشارة الفنية الصاعدة حتى لا تقع في “مصيدة المراهنين على البيع”.
التسارع فوق 1.2800 سيمهد الطريق لموجة صعودية نحو 1.2960 ثم 1.3030. من ناحية أخرى ، فإن فشل الاختراقهذا  قد يخاطر بإعادة الزوج إلى دعمه عند 1.2545.