اجتماع الفدرالي: ماذا يمكن التوقع منه.

ماذا يصح ان نتوقع من الفيدرالي في قراراته ليوم الاربعاء؟

سيكون اجتماع الفدرالي في مارس هو الأهم لفترة طويلة. ارتفعت أسعار الفائدة طويلة الأجل بشكل حاد منذ الاجتماع الأخير، وبدأ المستثمرون في إيلاء أهمية أكبر لإمكانية تمرير خطة إنقاذ بقيمة 1.9 مليار دولار أمريكي وإجراءات أخرى في الميزانية.
1.9 مليار دولار وتدابير الميزانية القادمة الأخرى تزيد بشكل كبير من مخاطر التضخم وتؤدي إلى رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر وأسرع. من الصعب غدًا أن يغير رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول النغمة الملائمة التي اعتمدها في الأشهر الأخيرة ، والتي أكدها مؤخرًا على الرغم من تحركات السوق هذه. ومن المستبعد جدا أيضًا أن يحدد جدولًا زمنيًا جديدًا مع عمليات إعادة شراء أقل للأصول وارتفاع أسعار الفائدة.
لكن التوقعات الاقتصادية المعدلة للمرة الأولى منذ ديسمبر ستعطي فكرة عن تغيير في السياسة النقدية في الأشهر المقبلة من شأنه أن يؤثر على أسعار الفائدة والدولار.
على وجه الخصوص ، سيتم مراقبة توقعات التضخم والبطالة.
يتوقع السوق الآن ما يقرب من ثلاث زيادات في أسعار الفائدة بحلول نهاية عام 2023 ، وهو ما يمثل تحولًا حادًا منذ اجتماع الفدرالي  الأخير في أواخر يناير.
تبدو وجهة النظر هذه عدوانية للغاية مقارنةً بالتصريحات الأخيرة لأعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين يبدو أنهم تقبلوا ارتفاعًا في التضخم حتى أعلى من 2٪ ، معتبرين ذلك مؤقتًا. هذا ولا يبدو أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يشاركون المستثمرين تصورهم لمخاطر التضخم العالية.
قد تؤدي التعديلات التصاعدية للبيانات الاقتصادية إلى دفع أسعار الفائدة والدولار إلى الارتفاع ، مؤقتًا على الأقل. في هذه الحالة ، فإن العملات التي ستعاني أكثر من غيرها ستكون العملات الأكثر حساسية لتفاوتات أسعار الفائدة ، وهي الين والفرنك السويسري واليورو.
وماذا عن الدولار؟
يجب تأكيد ارتفاع الدولار فوق 92.53 .
كان مؤشر الدولار في طريقه إلى الارتفاع منذ أوائل عام 2021 مع انعكاس وارتفاع المتوسطين المتحركين للفترتين 13 و 34. يمكن أن يعود المؤشر إلى أعلى مستوى له في مارس عند 92.53. سيؤدي الاختراق إلى إنهاء الاتجاه الهبوطي الذي كان ساريًا منذ أسابيع. الفشل عند هذا المستوى مصحوبًا بالعودة إلى ما دون أدنى قاع آخر عند 91.34 ، والذي سيتضاعف بمقدار 34-dma ، سيشير إلى استئناف انخفاض الدولار.
وماذا عن الذهب؟
ان اتخاذ الفدرالي لقرارات جديدة ومفاجاة السوق بها لا بد من ان ينعكس ايجابا على السوق ويشهد الذهب ارتفاعا محترما ترافقا مع ارتفاع اليورو وذلك سيكون نتيجة انخفاض الدولار طبعا.