اليورو : التركيز هذا الاسبوع على تقرير التوظيف الأمريكي (NFP)

الأسواق تتحول إلى تقرير الوظائف الأمريكية:

استعاد اليورو ارتفاعه قليلاً مقابل الدولار يوم الاثنين ، ومع ذلك يركز العاملون في الاسواق بالفعل على بيانات التوظيف الأمريكية المتوقعة في نهاية الأسبوع ، والتي قد تؤكد فرضية تشديد السياسة النقدية الأمريكية.
هذا وسيتم تزويد معلومات  الأسبوع بمؤشرات مع مؤشر نشاط ISM في الخدمات لشهر سبتمبر الثلاثاء ، والتوظيف في القطاع الخاص الخميس وخاصة الأرقام الرسمية لسوق العمل لشهر سبتمبر الجمعة.
بعد خلق فرص عمل مخيبة للآمال في أغسطس ، ينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا كان سوق العمل الأمريكي قد ظل قوياً بما يكفي في سبتمبر لتبرير تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.
يتوقع المحللون خلق حوالي 450.000 فرصة عمل في سبتمبر مع انخفاض معدل البطالة بشكل طفيف إلى 5.1٪ بدلاً من 5.2٪.
قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي  ، جيروم باول ،  الاسبوع المنصرم  ، إنه لن يتطلب تقرير الوظائف “المذهل” للوفاء باختبار التخفيض التدريجي للديون ، فقط “تقرير جيد إلى حد معقول”.
اضافة الى هذا فقد أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأخير إلى أن تباطؤًا في برنامج إعادة شراء الأصول قد يحدث قبل نهاية العام ، مما دفع السوق إلى الاعتماد على رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من عام 2022.

EUR / USD: يبدأ اليورو في انتعاش تقني على الجانب البياني ،
يتطلع اليورو إلى استعادة بعض النشاط ولكن ضغط البيع لا يزال موجودًا.
في الوقت الحالي ، يدخل الزوج في ارتداد تقني ويحاول السوق استعادة المقاومة عند 1.1620 دولار.
سيؤدي تجاوز هذا الحد إلى بدء انتعاش صعودي نحو الحد الأدنى القديم للنطاق  ثم نحو المستوى 1.1710 دولار.
ومع ذلك ، لا يبدو أن الزخم الهبوطي يفقد قوته  لذلك ، يشير كل شيء إلى أنه كان مجرد ارتداد بسيط تصحيحي قبل التوجه جنوبًا مرة أخرى.
نتيجة لذلك ، من المرجح أن يواصل اليورو تراجعه من أجل البناء على منطقة الدعم الأسبوعية التالية حول 1.1530 دولار – 1.1510 دولار في الأيام القادمة.