رغم الانخفاض الحادّ في العملات المشفرة.. قيمة منصة FTX تتجاوز 32 مليار دولار

على الرغم من التراجع الحادّ في أسعار العملات المشفرة، تجاوزت قيمة منصة العملات المشفرة FTX نحو 32 مليار دولار في جولة تمويل جديدة تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

FTX، واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، جمعت 400 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة C، وهي ثالث عملية جمع أموال لها في الأشهر التسعة الماضية، علما أنها أصبحت لاعباً رئيسياً في السوق الناشئة، حيث تنافس منصات Coinbase وBinance.

إلى ذلك، تسعى الشركة لمواصلة تطوير منتجات جديدة بعد أن أطلقت سوقًا لتداول الرموز غير القابلة للاستبدال العام الماضي وبدأت في ترخيص برامجها لشركات متخصصة بمجالات التكنولوجيا المالية والألعاب.

وفي حين أنشأت FTX مؤخرًا صندوقًا استثماريًا بقيمة 2 مليار دولار للاستثمار في شركات التشفير الناشئة، أشارت إلى أن قاعدة مستخدميها نمت بنسبة 60٪ منذ أكتوبر 2021.

على ضفة أخرى، حذّر المحلّلون الاقتصاديون من “شتاء العملات المشفرة” بعد أن انخفضت البيتكوين بنسبة 46٪ عن الرقم القياسي المسجّل في نوفمبر 2021، والذي بلغ 69 ألف دولار تقريبًا، بينما تراجعت قيمة العملات المشفرة الأخرى بشكل أكبر.

وقد اتّبعت العملات الرقمية مثل إيثر وسولانا العملة الرقمية الأولى للتداول على انخفاض حادّ الأسبوع الماضي. فقد تراجعت قيمة الإيثر بأكثر من النصف، منذ أن وصلت إلى ذروتها في نوفمبر، بينما عانت سولانا من انخفاض أكثر حدّة وانخفضت بنسبة 65%.