هل تعدين البتكوين مستحق؟ هل ستنجو شركات تعدين البيتكوين في عام 2023؟

هل ستنجو شركات تعدين البيتكوين في عام 2023؟

مرت شركات تعدين البيتكوين بسنة صعبة حقًا حيث أثرت ظروف السوق القاسية على سعر البيتكوين. شهد سوق العملات الرقمية انهيارًا كبيرًا مثل انهيار Terra Sisters، و Implosion of the Three Arrow Hedge Fund، و FTX. أدى ارتفاع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على التضخم إلى تدفق المستثمرين.

انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2021 عندما كان في ذروته. وبالتالي، في المقابل، انخفض الربح من التعدين لعمال التعدين. لن يكون عام 2023 عامًا سهلاً، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي أن يكون ثلث الاقتصاد العالمي في حالة ركود.

في العام الماضي، انخفض تداول شركات التعدين الكبرى مثل Core Scientific بنسبة 99٪، بينما انخفض سهم Bitfarms بنسبة 91٪. شهد بلوكتشين Riot انخفاضًا بنسبة 85٪.

تعدين البيتكوين

المشكلة التي نواجهها في التعدين حتى الآن يقوم بعض عمال التعدين بتعدين عملات البيتكوين وبيعها في السوق وفي المقابل يحصلون على المال. يستخدمون هذه الأموال لدفع تكاليف تشغيل شركتهم ونفقاتها.

في حين أن بعض عمال تعدين البيتكوين يحتفظون بعملة البيتكوين لبيعها في الوقت الذي يرتفع فيه سعر البيتكوين بشكل كبير. بعبارة بسيطة، شركة تعدين البيتكوين Bitcoin لا تبيع البيتكوين في السوق. بدلاً من ذلك، يأخذون المال من أسواق الدين أو الأسهم ويدفعون نفقات إدارة شركة التعدين. إن نفقات أي شركة تعدين هي في الأساس سعر الكهرباء المطلوبة لتشغيل الآلات الضخمة التي تستخرج عملات البيتكوين.

نظرًا لأن عملة البيتكوين أصبحت أكثر تكلفة، كان عدد كبير من الأشخاص يحاولون الاستثمار فيها لتجنب فقدانها. نظرًا لانخفاض تكلفة رأس المال، كان هناك العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار في Bitcoin من أجل زيادة عائداتهم. وطوال السنوات القليلة الماضية، ظلت هذه الأشياء صحيحة. حقيقة أن شركات تعدين البيتكوين، التي تعمل في مجال تعدين البيتكوين، لم تكن تحقق أرباحًا واضحة من تعدين البيتكوين بدلاً من ذلك، بل كانت تستفيد من صناعة تعدين البيتكوين.

ومع ذلك، انخفض السعر بشكل كبير في عام 2022. يمكن أن تكون فكرة الاحتفاظ بعملة البيتكوين ضارة للغاية عندما ينخفض ​​سعر البيتكوين، وتزداد تكلفة التمويل، ويصبح تعدين البيتكوين أكثر تنافسية.

وقعت كل هذه الأحداث في عام 2022، وبالتالي دخلت أخبار إفلاس Core Scientific، وضخ رأس مال Argo وإعادة الهيكلة الشاملة، بالإضافة إلى استقالة الرئيس التنفيذي لشركة Bitfarms.

المستقبل في تعدين البيتكوين

يضع المستثمرون في الأسواق العامة قيمة على كل من إمكانية التنبؤ بالتدفق النقدي وإمكانية ارتفاعه. هذا الأخير متوفر بكثرة في شركات التعدين العامة، لكن الأولى تفتقر بشدة. يجب أن تتنبأ استراتيجيات إدارة الخزانة الفعالة وتعالج الربحية غير المتكافئة التي تحدثها الأسواق التي تتحكم في قطاع التعدين. سيسهل هذا التكتيك على شركة التعدين إدارة ضغوط السوق، لكنه سيمنعها من تخزين أكبر قدر ممكن من البيتكوين لبيعها بعلاوة خلال سوق صاعدة.

استنتاج لا ترى شركات التعدين السعر الحالي لعملة البيتكوين أو تكلفة الكهرباء الحالية. تستمر في العمل لعدة أيام، وبالتالي، فإن الاحتفاظ بجميع عملات البيتكوين قد لا يؤدي دائمًا إلى وضعها في وضع مرضي.

يتعين على الشركات وعمال التعدين النظر في وضع عام 2022، إذا نجوا من العاصفة التي يواجهها السوق الآن. قد يكون التغيير في سياسات الاحتفاظ بعملات البيتكوين مفيدًا جدًا في المستقبل لتجنب المواقف غير المتوقعة.