ما خلّفه تقرير سوق العمل الاميركي بحسب آراء الاقتصاديين

من المتوقع أن يجتمع مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر للنظر في ابطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد أن تباطأ نمو الأجور إلى حد ما في ديسمبر.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق راندال كروزنر لمرصد بلومبرج “سيواصلون بالتأكيد رفع أسعار الفائدة في نهاية هذا الشهر – من المحتمل أن يستمروا في فعل ذلك أيضًا في مارس”. “ولكن قد يزيد ذلك من احتمالية أن يتجهوا إلى 25 نقطة أساس بدلاً من 50 نقطة أساس في هذه الاجتماعات، أعتقد أن هذا ما سيكون فيه بالفعل.”

ما يقوله الاقتصاديون في بلومبيرج….

ربما يكون الزخم في سوق العمل قد انتعش مرة أخرى بعد أن تراجع إلى حد ما في نهاية العام الماضي. جنبًا إلى جنب مع ما نعرفه عن التنقيحات المبكرة للبيانات القياسية، يقودنا ذلك إلى توقع رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل الاحتياطي الفيدرالي، ووصول سعر الفائدة النهائي إلى 5٪ في مارس “.

أوضح المسؤولون، الذين ينتظرون تقرير أسعار المستهلك لشهر ديسمبر ، أنهم يتوقعون إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لبعض الوقت، ولم يكن من المتوقع أن تغير الإشارات الحذرة لنمو الأجور الأكثر هدوءًا هذه التوقعات.

وقالت روبيلا فاروقي، كبيرة الاقتصاديين الأمريكيين في هاي فريكونسي إيكونوميكس، في تعليق لها: “فيما يتعلق بسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، بينما يظل نمو الوظائف قويًا ومعدل البطالة منخفضًا، فإن التباطؤ في الأجور في ديسمبر والمراجعة الهبوطية لشهر نوفمبر ستكون أخبارًا مرحب بها وقد تدعم زيادة أقل بمقدار 25 نقطة أساس في فبراير”