شكوك كبيرة حول وجود موظف يتداول من الداخل في باينانس!

أصبح التداول من الداخل موضوعًا مشتعلًا في نظام الكريبتو البيئي، خاصة في ضوء الإدانة الأخيرة لشقيق مدير Coinbase (NASDAQ:COIN) السابق. يعتقد أن عقوبات التداول من الداخل هي الأولى التي تتعلق بالعملات الرقمية، والآن أثارت مجموعة أخرى من عناوين المحافظ مع سجل المعاملات المرتبط بقوائم باينانس الشكوك.

انتقل Conor Grogan، مدير Coinbase، إلى Twitter للإبلاغ عن نشاط المعاملات لعدد قليل من المحافظ المجهولة على مدار الـ 18 شهرًا الماضية. يزعم أن المحافظ المجهولة اشترت عدة توكنز غير مدرجة قبل دقائق من إعلان الإدراج على باينانس وباعتها بعد الإعلان مباشرة.

جاءت أول حالة من هذا القبيل في شكل توكنز Rar حيث اشترت إحدى هذه المحافظ 900 ألف دولار في ثوان قبلها وباعتها بعد دقائق من إدراجها.

اشترت محفظة أخرى تبدأ بـ 0x20 حوالي 78000 ERN بين 17 و 21 يونيو وبيعت مباشرة بعد إعلان القائمة. لوحظ تفريغ مشابه مع توكن TORN، حيث اشترت إحدى المحافظ المذكورة مئات الآلاف من هذه التوكنز وباعتها مباشرة بعد إعلان الإدراج.

لوحظ نمط مشابه قبل إدراج توكن RAMP على باينانس، حيث اشترت إحدى هذه المحافظ بدءًا من 0xaf 500000 دولار من RAMP على مدار بضعة أيام، قبل إرسال التوكنز إلى Binance بعد دقائق من إعلان القائمة. حقق المالك ربحًا قدره 100,000 دولار في التجارة.

في يوم آخر اشترى مالك المحفظة بقيمة 100,000 دولار من قائمة Binance’s GNO، ثم قام ببيع التوكن المدرج حديثًا في السوق بنفس الطريقة.

استفاد تفريغ التوكن مباشرة بعد إدراجه على باينانس من هذه المحافظ مئات الآلاف من الدولارات. تشير دقة التجارة إلى أن مالك المحفظة لديه حق الوصول إلى المعلومات الداخلية في هذه القوائم.

تكهن غروغان بأن هذا قد يكون على الأرجح من “موظف متصل بفريق القوائم والذي سيكون لديه تفاصيل حول إعلانات الأصول الجديدة أو تاجر وجد نوعًا من واجهة برمجة التطبيقات أو التسريب المرحلي / التجريبي للتبادل التجاري”.

كشفت باينانس مؤخرًا عن سياسة بيع التوكنز لمدة 90 يومًا للموظفين، تمنعهم أو أفراد عائلاتهم من بيع أي توكن مدرج حديثًا في الإطار الزمني المذكور.