رغم تباين التعافي..تفاؤل محللو وول ستريت بشأن أسهم التكنولوجيا الصينية

أبدى محللو وول ستريت تفاؤلهم بشأن أداء أسهم شركات التكنولوجيا الصينية الكبيرة حتى وإن كان التعافي يبدو متفاوتاً لدى الشركات وأرباحها الأخيرة.

وفي الوقت الذي تجاوزت فيه أرباح وإيرادات شركة Baidu توقعات المحللين، وعادت Tencent إلى الربحية، سجلت Alibaba إيرادات دون توقعات المحللين.

وتزامناً مع تراجع أسهم Alibaba، قال جيونج شاو المحلل لدى Barclays قبل قمة مجموعة السبع التي انعقدت نهاية الأسبوع الماضي: أعتقد أن هناك بعض المخاوف الجيوسياسية..المستثمرون قلقون بشأن عقوبات محتملة على الصين والشركات الصينية.

وكان البيت الأبيض صرح بأن مجموعة السبع تهدف “إزالة المخاطر وليس الانفصال” عن الصين، مع التأكيد على أن أميركا تتوقع استمرار المشاركة الاقتصادية مع الصين.

وأعرب محللون عن تفاؤلهم بإعلان Alibaba خطتها لفصل أعمالها للحوسبة السحابية كشركة متداولة، بجانب خطة لإدراج أعمالها للخدمات اللوجيستية والبقالة.

وقال دان آيفز المحلل لدى Wedbush في تصريحات لـCNBC إن خطة Alibaba لفصل وحدتها للحوسبة السحابية هي خطوة في الاتجاه الصحيح.

وتوقع شاو المحلل لدى Barclays تخطي القيمة السوقية لوحدة الحوسبة السحابية لـAlibaba مستويات 100 مليار دولار في عامين أو ثلاثة أعوام.

وبشكل عام أشار شاو إلى أن قطاع الإعلانات يؤدي بشكل جيد للغاية، فيما يتعافى قطاع التجارة الإلكترونية على الرغم أن التعافي ليس بنفس السرعة التي يأملها السوق.

فيما قال ونالد كيونج رئيس أبحاث الإنترنت في آسيا لدى Goldman Sachs لـCNBC: نعتقد أن أرقام التجارة الإلكترونية تظهر بعض الانتعاش على أساس عام وعامين.