انخفاض المعروض المتداول من البيتكوين في منصات التداول لأدنى مستوى له خلال 6 سنوات

بعد الارتداد الأخير في وقت سابق من هذا الأسبوع يوم الأربعاء، 23 أغسطس. دخل سعر

البيتكوين (بيتكوين) في ارتداد حاد وعاد مرة أخرى إلى ما مستوى الـ 26000 دولار. في حين أن المعنويات حول بيتكوين لا تزال هبوطية إلى حد كبير. فإن البيانات الموجودة على السلسلة توفر بعض التفاؤل للمستثمرين.

انخفض المعروض من البيتكوين في منصات التداول إلى أدنى مستوى له منذ 6 سنوات. يتم حاليًا الاحتفاظ بجزء صغير فقط، حوالي 5.8%. من إجمالي المعروض من البيتكوين في منصات التداول. يمثل هذا أدنى مستوى لأعلى عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية منذ 17 ديسمبر 2017. علاوة على ذلك، هناك أمثلة متسقة لمعاملات الحيتان المهمة التي تتضمن بيتكوين، بمتوسط ​​حوالي 57.4 ألف أسبوعيًا، وفقًا لتقارير Santiment.

مع انخفاض احتياطيات منصات التداول خلال فترة تراجع السوق. يشير ذلك إلى أن المستثمرين يختارون الاحتفاظ بأصولهم لتحقيق أرباح مستقبلية محتملة بدلاً من البيع. إذا استمر هذا الاتجاه. فقد يؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في أسعار البيتكوين عندما تعود عوامل الاقتصاد الكلي المواتية وعودة المعنويات الإيجابية في سوق العملات المشفرة العالمية.

مؤشر إيجابي آخر هو أن حيتان البيتكوين تراكمت مؤخرًا بعد انهيار السوق الأسبوع الماضي. منذ انخفاض الأسبوع الماضي إلى 25000 دولار. جمعت حيتان البيتكوين ما يزيد عن 300 مليون دولار من البيتكوين حتى الآن.

إلى أين ستتجه عملة البيتكوين بعد ذلك؟ كل العيون على بنك الاحتياطي الفيدرالي على الرسوم البيانية الفنية، تستمر عملة البيتكوين في إظهار الضعف حيث انخفضت بالفعل إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم. في الوقت الحالي، تبلغ منطقة الدعم المباشر للبيتكوين 25,200 دولار – 24,800 دولار. ومع ذلك، فإن اختراق هذا قد يؤدي إلى انخفاض سعر البيتكوين إلى 20500 دولار.

تتجه الأنظار حاليًا إلى اجتماع جاكسون هول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم الجمعة. سيلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الضوء على ما إذا كان سينهي دورة رفع أسعار الفائدة أم لا.

من ناحية أخرى، أدى الإجراء التنظيمي الأمريكي بشأن شركات العملات المشفرة إلى إضعاف معنويات السوق بشكل أكبر. وفي خضم إجراءات هيئة الأوراق المالية والبورصات. قررت شركة Bitstamp التوقف عن تسهيلات ستاكينغ الإيثريوم لعملاء الولايات المتحدة اعتبارًا من الشهر المقبل فصاعدًا.

قد يواجه سوق العملات المشفرة ضغوطًا مستمرة من المشاعر السلبية في الأسابيع أو الأشهر المقبلة حتى يكون هناك إطار تنظيمي وتشريعي واضح يحكم سوق العملات المشفرة.