مؤشر Dow Jones يغلق منخفضاً.. والأسهم الأميركية تحقق مكاسب أسبوعية

انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي، في ختام تعاملات الجمعة 12 يناير (كانون الثاني)، إذ قام المتداولون بتحليل الدفعة الأولى من أرباح الربع الرابع، بينما استوعبوا بيانات التضخم التي تمت مراقبتها عن كثب هذا الأسبوع.

وخسر مؤشر  Dow Jonesأكثر من 100 نقطة، متراجعاً بنحو 0.31%، لينهي تعاملات الأسبوع عنج مستوى 37.592 ألف نقطة.

فيما استقر مؤشر S&P500 عند مستوى 4783 نقطة. كذلك مؤشر NASDAQ الذي أغلق عند مستوى 14972 نقطة.

وفيما يتعلق بالأداء الأسبوعي، حققت المؤشرات مكاسبة جماعية، حيث ارتفع مؤشر  Dow Jones بنسبة 0.34%، في حين تقدم مؤشر S&P 500 بنسبة 1.84%. بينما كان مؤشر NASDAQ هو الأفضل أداءً، حيث ارتفع بنسبة 3.09% حتى إغلاق يوم الجمعة.

وقادت أسهم UnitedHealth تراجعات  Dow Jonesحيث خسرت 3.5% على الرغم من إعلان الشركة عن أرباح وإيرادات أعلى من المتوقع للربع الرابع.

أدى إلى انخفاض مؤشر Dow Jones، حيث خسر السهم 3.5% على الرغم من إعلان الشركة عن أرباح وإيرادات أعلى من المتوقع للربع الرابع. خطوط دلتا الجوية، كذلك أيضاً انخفضت أسهم Delta Air Lines بنسبة 8.1% بعد الإعلان عن الأرباح الفصلية.

حصل المستثمرون على بعض الأخبار المشجعة بشأن التضخم يوم الجمعة مع انخفاض أسعار المنتجين بشكل غير متوقع بنسبة 0.1% في ديسمبر (كانون الأول).

وتراجع مؤشر أسعار المنتجين الأميركيين على غير المتوقع في ديسمبر (كانون الأول)، وسط انخفاض تكاليف السلع مثل وقود الديزل والمواد الغذائية.

يشير ذلك إلى أن التضخم سيستمر في التراجع وسيسمح لمجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) بالبدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وأظهر التقرير الصادر عن وزارة العمل يوم الجمعة 12 يناير (كانون الثاني)، أيضًا أن أسعار الخدمات لم تتغير للشهر الثالث على التوالي.

تأتي هذه البيانات في أعقاب بيانات أسعار المستهلكين التي تمت متابعتها على نطاق واسع يوم الخميس، والتي جاءت أكثر سخونة بشكل متواضع مما توقعه الاقتصاديون، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 0.3% على أساس شهري و3.4% على أساس سنوي.