الذكاء الاصطناعي يسيطر على دافوس ويدفع العملات المشفرة جانباً

– خلال السنوات القليلة الماضية في المنتدى الاقتصادي العالمي، سيطرت شركات العملات المشفرة على القطاع الرئيسي في دافوس

– في عام 2024، تولى الذكاء الاصطناعي زمام الأمور. تعمل أكبر الشركات في العالم على الترويج لمنتجاتها وخدماتها في مجال الذكاء الاصطناعي بإعلان واحد: “المستقبل هو الذكاء الاصطناعي”

– هذا التحول يسلط الضوء على الارتفاع السريع في استثمارات الذكاء الاصطناعي والاهتمام به في العام الماضي، والذي أثاره تزايد شعبية برنامج ChatGPT، الذي طورته شركة OpenAI

على مدى السنوات القليلة الماضية في المنتدى الاقتصادي العالمي، سيطرت شركات العملات المشفرة في دافوس، حيث قامت بالترويج لبضائعها.

لكن في عام 2024، سيتولى الذكاء الاصطناعي زمام الأمور. تعمل بعض أكبر الشركات في العالم على الترويج لمنتجاتها وخدماتها في مجال الذكاء الاصطناعي بإعلان واحد: “المستقبل هو الذكاء الاصطناعي”.

ويسلط هذا التحول الضوء على الارتفاع السريع في استثمارات الذكاء الاصطناعي والاهتمام به في العام الماضي، والذي أثاره زيادة شعبية ChatGPT، وهو روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي الذي طورته شركة OpenAI، وتم إطلاقه في نهاية عام 2022.

هيمنة الذكاء الاصطناعي:

وقد وجد مؤشر PitchBook’s Emerging Tech، أن الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي اكتسبت استثمارات أكبر بكثير في الربع الثالث. وحققت هذه التكنولوجيا حوالي 600 مليون دولار على مدى الأشهر الثلاثة، مقارنة بما يزيد قليلاً عن 100 مليون دولار لشركة Web3.

شهدت شركة Nvidia، التي كانت نموذج للذكاء الاصطناعي في الأسواق العامة، ارتفاعاً بنسبة 239% في أسهمها في عام 2023.