لثالث مرة في شهر .. جيف بيزوس يبيع أسهماً في Amazon

باع الملياردير الأميركي جيف بيزوس أسهم في شركة Amazon بقيمة 2.03 مليار دولار خلال الأيام القليلة الماضية، ليرتفع إجمالي قيمة مبيعاته في الشركة إلى 6 مليارات دولار هذا الشهر.

وباع مؤسس شركة التجارة الإلكترونية 12 مليون سهم في Amazon يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري بمتوسط سعر عند 169.5 دولار للسهم.

وكشف بيزوس في نوفمبر تشرين الثاني عن خطة لبيع 50 مليون سهم في الشركة على مدار عام واحد على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الخطة في يناير كانون الثاني العام المقبل.

وكان بيزوس قد باع 12 مليون سهم في الشركة بقيمة ملياري دولار بين يومي الجمعة والإثنين، وذلك بعدما باع 12 مليون سهم الأسبوع الماضي.

وتمثل مبيعات بيزوس هذا الشهر المرة الأولى التي يتجه فيها الملياردير الأميركي لبيع أسهم في Amazon منذ مايو أيار 2021ـ وهو العام الذي وافق تنحيه من منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وكان بيزوس قد أعلن العام الماضي أنه سينتقل من سياتل إلى ميامي، وهي خطوة من المحتمل أن توفر له مئات الملايين من الدولارات من الضرائب على مبيعات الأسهم.

ويعد بيزوس هو ثالث أغنى رجل في العالم، بثروة تقدر بـ191.4 مليار دولار، بحسب تقديرات Forbes. وانخفضت حيازته في Amazon إلى 952.2 مليون سهم من 976.2 مليون سهم قبل تنفيذ مبيعات الشهر الجاري.