العقود الآجلة للأسهم الأميركية تستقر أولى جلسات الأسبوع

استقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 ليلة الاثنين، حيث خرج السوق من أول أسبوع خاسر له منذ أكثر من شهر.

استقرت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.2%. أضافت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 8 نقاط، ولم تتغير أيضًا كثيرًا.

وتأتي هذه التحركات في أعقاب أسبوع خاسر في وول ستريت بعد أن أثارت البيانات الاقتصادية مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفدرالي قد لا يبدأ في خفض أسعار الفائدة في أقرب وقت، أو بالقدر الذي توقعه المشاركون في السوق هذا العام.

قطعت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة سلسلة مكاسب استمرت خمسة أسابيع. قاد مؤشر ناسداك المركب ذو الثقل التكنولوجي الطريق للأسفل بانخفاض يزيد عن 1.3%، في حين انخفض مؤشر S&P 500 بنحو 0.4%. وتعرض مؤشر داو جونز للأسهم القيادية لأضيق خسارة، إذ انخفض بنحو 0.1% فقط.

ارتفعت أسعار الجملة أكثر من المتوقع من قبل الاقتصاديين الذين استطلعت داو جونز آراءهم بين ديسمبر ويناير، وفقا لبيانات مؤشر أسعار المنتجين الصادرة يوم الجمعة. وقد عزز ذلك المخاوف بشأن التضخم الثابت التي أثيرت في وقت سابق من الأسبوع بعد أن وصل مؤشر أسعار المستهلكين إلى 3.1% على أساس سنوي، وهو أعلى من توقعات الاقتصاديين وأعلى بكثير من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وقال بيل آدامز، كبير الاقتصاديين في بنك كوميريكا: “سيشعر بنك الاحتياطي الفدرالي بالقلق من تقارير مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين لشهر يناير”. “لقد تراكم الزخم في التضخم على مدى السنوات القليلة الماضية، واستمر في العديد من أركان الاقتصاد. … ستعزز بيانات التضخم لشهر يناير ميل بنك الاحتياطي الفدرالي إلى خفض أسعار الفائدة بشكل تدريجي فقط في عام 2024.