أسواق أوروبا تكتسي الأخضر بعد تصريحات باول وميزانية بريطانيا

أغلق مؤشر  Stoxx 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.4%، مع وجود معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة الخضراء الإيجابية. وارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.35%، حيث عزز القطاع أيضاً المكاسب في الولايات المتحدة، بينما انخفضت أسهم وسائل الإعلام بنسبة 0.5%.

 

وارتفعت الأسواق الأوروبية  بالتزامن مع استعداد المستثمرين في المملكة المتحدة لبيان ميزانية 2024. وارتفعت أسهم الكيماويات والمرافق 1.3%.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.10%. وحقق مؤشر CAC الفرنسي مكاسباً بنحو 0.28%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.43%.

في بريطانيا، تم تقديم ميزانية المملكة المتحدة من قبل وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، وتضمنت إعلانات حول إلغاء الوضع الضريبي لغير المقيمين بالإضافة إلى تخفيض التأمين الوطني.

يقوم المستثمرون أيضاً بتقييم شهادة رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الأربعاء. وقال باول مرة أخرى إنه يتوقع أن تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض هذا العام، لكن ليس من الواضح متى.

كانت أسواق آسيا والمحيط الهادئ متباينة يوم الأربعاء، حيث قادت أسهم هونغ كونغ المكاسب في المنطقة وارتفعت بأكثر من 2%. وتراجعت الأسهم الصينية، مما أدى إلى انخفاض مؤشر CSI 300 بنسبة 0.6%، بعد هبوط أسهم شركات التكنولوجيا في وول ستريت بقيادة شركة Apple، في أعقاب تقرير عن انخفاض مبيعات iPhone في الصين.