أهم ما تتابعونه هذا الأسبوع

بيانات التضخم في الولايات المتحدة

يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية يوم الثلاثاء في محاولة لقياس مدى قرب خفض الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

ويتوقع الاقتصاديون أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر فبراير بنسبة 0.4% بعد زيادة أسرع من المتوقع بنسبة 0.3% في يناير.

ويوم الخميس، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه من المحتمل أن يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة “في مرحلة ما هذا العام”، لكنه أوضح أنه وزملاءه ليسوا مستعدين بعد.

كما سيتطلع مراقبو السوق أيضًا إلى بيانات مبيعات التجزئة لشهر فبراير ، والتي من المتوقع أن تنتعش بنسبة 0.8% بعد انخفاضها بنفس المقدار في الشهر السابق.

كما يتضمن التقويم الاقتصادي أيضًا تحديثات حول الإنتاج الصناعي ومعنويات المستهلكين والبيانات الأسبوعية حول مطالبات البطالة الأولية.

وسوف يدخل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي فترة التعتيم التقليدية قبل اجتماعهم القادم الأسبوع المقبل

بيانات الوظائف في المملكة المتحدة

من المقرر أن تصدر المملكة المتحدة أحدث تقرير للوظائف يوم الثلاثاء، حيث يركز المستثمرون وبنك إنجلترا على حد سواء على نمو الأجور وسط تكهنات بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة.

وقد تباطأ نمو متوسط الأجور في الساعة إلى 6.2% في ديسمبر ، وهي أبطأ وتيرة نمو في أكثر من عام، ولكنها ليست بطيئة بما يكفي لإقناع مسؤولي بنك إنجلترا بأن أسعار الفائدة – التي بلغت أعلى مستوياتها منذ 16 عامًا – يجب خفضها عاجلاً وليس آجلاً.

وفي الوقت نفسه، ستصدر منطقة اليورو بيانات الإنتاج الصناعي لشهر يناير. وقد أظهر تقرير شهر ديسمبر زيادة كبيرة في الإنتاج الذي عوض عامًا كاملًا من الانخفاضات. ومن شأن قراءة قوية أخرى أن تكون علامة مشجعة لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول