الذهب

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار والمستثمرون يترقبون مؤشرات من الفدرالي الأميركي

تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء 19 مارس مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي لمزيد من الإشارات حول موعد خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 06:59 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2156.67 دولار للأونصة، كما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2159.80 دولار.

وصعد الدولار 0.2% إلى أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا مما يزيد تكلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

قرار الفدرالي الأميركي

ومع توقعات كبيرة بأن يبقي الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية الذي يعقد ليومين ويختتم غدا الأربعاء، تترقب السوق التوقعات المحدثة المتعلقة بالاقتصاد وأسعار الفائدة من صناع السياسة.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم للتجارة “يظل الذهب فوق مستوى الدعم عند 2150 دولارا للأونصة، وطالما أنه يمكن أن يظل فوق هذا المستوى فقد يجني المكاسب على المدى القصير اعتماداً على تصريحات رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول هذا الأسبوع”.

وأضاف “إذا ركز الاحتياطي الاتحادي على أحدث بيانات لمؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين ومتانة سوق العمل، فيمكننا أن نشهد تضاؤل بعض تلك الآمال في خفض أسعار الفائدة، وفي هذه الحالة قد نرى نوعا من الانخفاض في الذهب إلى ما دون مستوى الدعم هذا وينخفض ​​على المدى القصير”.