الذهب

الذهب يقفز بأكثر من 27 دولاراً إلى مستويات 2187 دولاراً للأونصة بعد تصريحات باول

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 27 دولاراً إلى مستويات 2187 دولاراً للأونصة مع متابعة تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول حول أسعار الفائدة والتضخم والاقتصاد الأميركي.

فيما صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 2,171 دولاراً للأونصة صعوداً بـ 0.5%. وترتفع الفضة بـ 0.83% إلى 25.348 دولاراً للأونصة.

وتراوح السعر الفوري للذهب حول 2165.60 دولاراً للأونصة. واستقر الذهب في العقود الأميركية الآجلة أيضاً عند 2168.60 دولاراً.

وقال  كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures بوب هابركورن: “إذا أشار الفدرالي إلى أنهم سيؤجلون تخفيضات أسعار الفائدة إلى أبعد من المتوقع، فمن الممكن أن نشهد عمليات بيع جيدة، ولكن مع الطريقة التي يتم بها تداول الذهب، هناك طلب كبير على الأمان في السوق الآن”.

وفي حين أن الذهب يعد أداة تحوط تقليدية من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة على الأصول الأخرى لا يشجع الاستثمار في السبائك التي لا تدر عائداً.

انخفضت أسعار الذهب بنسبة 1% تقريباً الأسبوع الماضي بعد ارتفاع أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة في فبراير بشكل أكثر من المتوقع مما أدى إلى تقليص الآمال في تخفيض مبكر لأسعار الفائدة من الفدرالي الأميركي بسبب خطر التضخم المستمر.

في حين يتوقع المتداولون في الغالب أن يبقي الفدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه لصنع السياسة، فإن التركيز سيكون على توقعاته بعد ذلك.

ويتوقع المتداولون فرصة بنسبة 64% تقريباً لخفض سعر الفائدة في يونيو/ حزيران، بانخفاض عن 72% التي شهدناها قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأسبوع الماضي.شش