توقعات سعر بيتكوين

أظهرت تداولات الجلسة الآسيوية صمود سعر بيتكوين (BTC)، حيث ارتفع بأكثرَ من 1% ليصل إلى 70,550$، وليعيد إشعال الأجواء حول توقعاته السعرية. ويبدو أن مسار قيمة بيتكوين قد أصبح في مركز الاهتمام وسط المشهد الماليّ المَشوب بترقب القرارات التنظيمية وتطوّرات تبنّي العملات الرقمية من جانب البورصات التقليدية.

وتؤكد هذه المعطيات -إلى جانب إشارات الاستثمار المؤسسيّ والتحركات الإستراتيجية للسوق- على الزخم الصاعد للأصول الرقمية الذي يُمهّد الطريق لرصد التحركات المستقبلية للأسعار.

بيتكوين تتجاوز 70 ألف دولار وسط انخفاض تاريخيّ في المعروض على منصة كوينبيس

ارتفع سعر بيتكوين (Bitcoin-BTC) إلى أكثر من 70,000$ يوم البارحة 25 آذار/مارس، وأدى ذلك إلى إعادة تجميع بيتكوين في أدنى مستوى للمعروض منها على منصة كوينبيس  منذ تسع سنوات، ويشير التحرّك الكبير البالغ 25,300 عملة بيتكوين نحو هذه العناوين يوم 22 آذار/مارس إلى أن المؤسسات الاستثمارية تتوقع المزيد من المكاسب.

ومع وصول احتياطيّات المنصات من بيتكوين (BTC) إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات عند 1.92 مليون بيتكوين في 25 آذار/مارس، فإن المشهد بات جاهزاً لزياداتٍ محتملةٍ في الأسعار، مدفوعةً بانخفاض المعروض والاهتمام المؤسساتيّ المتزايد، لا سيّما عن طريق الصناديق المتداولة (ETFs).

ويؤكد كلٌّ من تراجع المعروض من بيتكوين وزيادة الاستثمار المؤسساتيّ على توقعات صعود قويّ في السوق، ما قد يدفع سعر بيتكوين إلى الارتفاع على المدى القريب.

توقعات سعر بيتكوين

تستقر النقطة المحورية لزوج عملات (BTC/USD) اليوم عند مستوى 69,700$، وهو ما يشير إلى زخمٍ صعوديّ. وتظهر مستويات المقاومة الهامة عند 72,368$ و73,887$ و75,692$، والتي تمثل عقباتٍ محتملةً أمام المسار الصاعد لسعر BTC.

على الجانب الآخر، يتركّز مستوى الدعم المباشر عند 68,183$، تليه مستوياتٌ أدنى عند 66,529$ و63,917$، قد تساهم في استقرار أيّ تراجعات. وتشير قراءة مؤشر القوة النسبية (RSI) عند 68 إلى الاقتراب من منطقة شراءٍ زائد، ولكنها ما تزال تظهر قوة الاتجاه الحالي.

توقعات سعر بيتكوين ويؤكد متوسط ​​الحركة الأسّي (EMA) المُقاس على مدى 50 يوماً والذي يشير إلى مستوى 66,749$ على اتجاهٍ صعوديّ قويّ مدعومٍ باختراق بيتكوين لنمط المثلث المتماثل الذي حدَّ في السابق من المكاسب حول مستوى 66,500$.

ويبيّن الوضع الفني الحاليّ توقعاتٍ متفائلةً لبيتكوين (BTC)، ما يشير إلى احتمالاتٍ بأن تشهد المزيد من الارتفاع لتتجاوز 69,750$، في حين أن الانخفاض تحت هذا المستوى الهام يمكن أن يتحول إلى سيناريو هبوطيّ.