ارتفاع أسهم Trump Media بأكثر من 12%

ارتفعت أسعار أسهم شركة Trump Media بأكثر من 12% في تعاملات بعد ظهر يوم الاثنين، لتواصل الارتفاع الكبير الذي بدأ في منتصف أبريل/ نيسان.

ارتفع مؤشر DJT بأكثر من 5 دولارات للسهم قبل الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت نيويورك.

تمتلك شركة Trump Media تطبيق Truth Social الذي يستخدمه بشكل متكرر المساهم الأكبر في الشركة، الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو أيضاً المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض هذا العام.

“الحقيقة الاجتماعية هي الصوت الحقيقي لأميركا !!!” كتب ترامب في منشور على الموقع في وقت سابق من يوم الاثنين.

بدأت الشركة التداول العام في 26 مارس/ آذار بسعر يزيد عن 70 دولاراً للسهم الواحد. على مدى الأسابيع القليلة التالية، انهارت أسعار الأسهم، وانتهى الأمر بسعر إغلاق منخفض قدره 22.80 دولاراً في 16 أبريل/ نيسان.

ومنذ ذلك الحين، تضاعف سعر أسهم شركة ترامب ميديا، مما أضاف مليارات الدولارات إلى القيمة السوقية للشركة، وإلى حصة الرئيس السابق. لكن هذه المكاسب لم تحدد أي تحسن صافي أرباح الشركة.

في وقت سابق من يوم الاثنين، أصدرت شركة Trump Media بياناً صحفياً أكد بشكل أساسي على المعلومات التي تم إصدارها مسبقاً للمساهمين تنصحهم بكيفية تجنب إقراض أسهمهم لاستخدامها من قبل البائعين على المكشوف للمراهنة على انخفاض الأسعار.

تمتلك شركة ترامب ميديا ​​أكثر من 200 مليون دولار نقداً، لكن أعمالها في مجال التواصل الاجتماعي تكبدت العام الماضي خسائر بقيمة 58 مليون دولار مع إيرادات بلغت 4.1 مليون دولار فقط.