أسهم Trump Media ​​ترتفع من جديد وتقفز 50% خلال أسبوع

صعدت أسهم Trump Media بنسبة 7% يوم الثلاثاء، لتواصل الارتفاع الذي أدى إلى زيادة ثروة مالك شركة Truth Social بنحو 50% في الأسبوع الماضي.

تم تداول DJT بسعر 50 دولاراً تقريباً للسهم، أي أقل بحوالي 30% من سعر الافتتاح البالغ 70.90 دولاراً في أواخر مارس/ آذار.

شهد السهم عدة أيام متقلبة في الشهر الماضي، حيث تم تداوله عند أعلى مستوى عند حوالي 60 دولاراً للسهم وأدنى مستوى يزيد قليلاً عن 20 دولاراً للسهم.

 ويوم أمس الإثنين، ارتفعت أسعار أسهم شركة Trump Media، التي يملكها الرئيس السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، بأكثر من 12% في تعاملات بعد ظهر يوم الاثنين، لتواصل الارتفاع الكبير الذي بدأ في منتصف أبريل/ نيسان.

لقد جاء صعود شركة ترامب ميديا ​​دون أنباء مهمة عن تحسن أوضاعها المالية. وتكبدت أعمال وسائل التواصل الاجتماعي للشركة خسائر بقيمة 58 مليون دولار العام الماضي وإيرادات قدرها 4.1 مليون دولار فقط.

قد يكون الارتفاع الأخير في السهم نتيجة للخطوات التي اتخذتها الشركة لاستهداف البائعين على المكشوف، وفقًا لأستاذ الأعمال بجامعة فلوريدا والخبير في العروض العامة الأولية جاي ريتر.

“في الأسبوع الماضي أو نحو ذلك، أبلغت الشركة مساهميها بكيفية جعل من الصعب إقراض أسهمهم للبائعين على المكشوف، ومن المحتمل أن يكون عدد الأسهم المتاحة للبيع على المكشوف قد انخفض، مما أدى إلى زيادة معدل الاقتراض والتكلفة للبائعين على المكشوف قال ريتر: “البيع على المكشوف”.

كما حث مالك موقع Truth Social الكونغرس على التحقيق في “التلاعب غير القانوني” المحتمل بالسهم.