هاكرز يختلسون 200 مليون دولار من العملات الرقمية

عادت مجموعة لازاروس للقرصنة الكورية الشمالية إلى الظهور كمنشئ للقضايا. باستخدام تقنيات متطورة مثل خلاطات العملات والتبادلات من نظير إلى نظير. وتمكنت من غسل ما يقرب من 200 مليون دولار من عملة البيتكوين التي تمت سرقتها.

اكتشف المحققون الرقميون أنه تم غسل الأموال من أكثر من 25 هجومًا منفصلاً على سلاسل مختلفة. قامت مجموعة لازاروس بإخفاء مصدر الأموال غير القانونية باستخدام ChipMixer القائم على البيتكوين وخلاط الإيثريوم Tornado Cash.

في السابق، شوهد أن جماعة القرصنة Lazarus. التي يزعم أنها تسيطر عليها حكومة كوريا الشمالية. قد شاركت في هجمات استغلال متعددة. وباستخدام خلاط عملات يسمى تورنادو كاش. قامت المجموعة بتحويل 12 مليون دولار من الإيثريوم اعتبارًا من منتصف مارس من هذا العام. أثار هذا الإجراء المزيد من الدهشة في مجتمع العملات المشفرة.

ووفقًا للبحث، أصبحت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (DPRK) جهة فاعلة بارزة في سرقات العملات المشفرة، حيث تتحمل المسؤولية عن حوالي ثلث الأموال المسروقة في العام السابق. ومقارنة بمكاسبهم غير المتوقعة البالغة 850 مليون دولار في عام 2022. فإن هذا يمثل انخفاضًا. ومن الجدير بالذكر أن الهاكرز المرتبطين بكوريا الشمالية تبين أنهم أكثر ضررًا بعشر مرات من الاختراقات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تكتشف TRM أنه منذ عام 2017. اختلست جهات التهديد التي لها علاقات مع بيونغ يانغ ما يقرب من 3 مليارات دولار من العملات المشفرة.