تباين الأسهم الأوروبية مع استيعاب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية وسهم Delivery Hero ارتفع بنسبة 26%

أغلقت الأسهم الأوروبية على تباين، الثلاثاء، مع تفاعل المستثمرين العالميين مع أحدث بيانات التضخم الأميركية وترقب قرارات الفدرالي الأميركي حول أسعار الفائدة.

أنهى مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا يوم التداول مرتفعاً بنسبة 0.18%، مع وجود معظم القطاعات في المنطقة الإيجابية. وقادت أسهم السيارات المكاسب، مرتفعة أكثر من 1.4% خلال الجلسة.

أغلق مؤشر DAX الألماني على انخفاض بنحو 0.10% ومؤشر CAC الفرنسي ياغلق على مكاسب بنحو 0.20% وصعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.16%.

وقفزت أسهم شركة Delivery Hero بنسبة 26% يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت أن شركة Uber ستشتري أعمالها Foodpanda في تايوان كجزء من صفقة أوسع بقيمة 1.25 مليار دولار. كما كسبت شركات التوصيل المنافسة Just Eat وHellofresh من هذه الأخبار.

وفي الوقت نفسه، هبطت أسهم شركة التعدين البريطانية أنغلو أميركان بنسبة 3.4% بعد أن أعلنت عن إصلاح استراتيجي لتبسيط أعمالها وسط محاولات استحواذ مستمرة من قبل منافستها مجموعة بي إتش بي.

وفي الولايات المتحدة، جاءت قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر أبريل/ نيسان أعلى من التقديرات، مما يشير إلى أن التضخم ظل مرتفعاً في الربع الثاني.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.5% مقارنة بشهر أبريل/ نيسان، وهو أعلى من نسبة 0.3% التي توقعها الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم.