سرقة 25 مليون دولار من عملة الإيثيريوم..

اتهمت وزارة العدل الأمريكية (DOJ) شقيقين بتورطهما المفترض في سرقة عملة مشفرة بقيمة 25 مليون دولار على بلوكشين الإيثريوم.

ويواجه أنطون بيرير بوينو، 24 عامًا، وجيمس بيبير بوينو، 28 عامًا. الآن اتهامات بالاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال بعد اعتقالهما في بوسطن ونيويورك، على التوالي.

تفاصيل لائحة الاتهام والاعتقالات التي أصدرتها وزارة العدل الأمريكية تكشف لائحة الاتهام التي تم الكشف عنها يوم الأربعاء أن الأخوين Peraire-Bueno متورطان في خطة جيدة التنظيم لاستخدام بلوكشين الإيثريوم للحصول على حوالي 25 مليون دولار من العملات المشفرة بشكل غير قانوني. ويزعم أن خطتهم تم تنفيذها في 12 ثانية فقط. وذلك باستخدام المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من علوم الكمبيوتر والرياضيات من إحدى الجامعات المرموقة.

وشدد المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز للمنطقة الجنوبية من نيويورك على خطورة الانتهاك بقوله إن تصرفات الأخوين جعلت الناس يشككون في صدق بروتوكولات البلوكتشين الشهيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر لائحة الاتهام أن الاستغلال المفترض كان الأول من نوعه. مما جلب مستوى جديدًا من التعقيد للأمن السيبراني والإنفاذ القانوني في مجال العملات المشفرة.

جهود التحقيق والادعاء أظهر التحقيق، الذي أجرته وحدة التحقيقات السيبرانية في IRS-CI في نيويورك. بمساعدة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية وإدارة شرطة مدينة نيويورك. استجابة قوية للطبيعة المعقدة للجرائم المتعلقة بالبلوكتشين.

ويتولى المحاميان الأمريكيان المساعدان روشمي باسكاران ودانييل كودلا مسؤولية ملاحقة القضية. مما يدل على تفاني الحكومة في التعامل مع الاحتيال التكنولوجي ومنعه.

وأكد الوكيل الخاص المسؤول توماس فاتوروسو من IRS-CI على الطابع الدقيق للتحقيق المالي. وعلى الرغم من الصعوبات الفنية. إلا أن أساليب التحقيق التقليدية أثبتت فعاليتها في تتبع المعاملات غير القانونية للمتهمين.

سياق وآثار أمن البلوكشين تسلط مثل هذه الحالة الضوء على نقاط الضعف المحتملة في تقنيات البلوكشين. وخاصة تلك المرتبطة بممارسات القيمة القصوى القابلة للاستخراج (MEV). من المحتمل أن يتم إساءة استخدام هذه الممارسات. التي تشمل استخراج القيمة من طلب المعاملات في blockchain. كما يقترح الأخوان Peraire-Bueno.

ونتيجة لذلك، تعد هذه الحالة جزءًا من سلسلة الإجراءات التي اتخذتها وزارة العدل والتي تهدف إلى جعل سوق العملات المشفرة أكثر تنظيمًا. في الوقت نفسه، في بداية هذا الشهر. اتهمت وزارة العدل روجر فير، وهو مؤيد مشهور للعملات المشفرة يطلق عليه “بيتكوين جيسوس”. بالتهرب الضريبي بقيمة 50 مليون دولار تقريبًا.

وتسلط قضية فير، التي تتضمن مزاعم عن الإبلاغ الخاطئ عن ممتلكات البيتكوين بعد تخليه عن الجنسية الأمريكية. الضوء على الحملة الأوسع ضد سوء السلوك المالي في قطاع العملات المشفرة.crypto news