ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية وسهم ريشمونت يصعد بنسبة 5.3%

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع جماعي بشكل طفيف، يوم الاثنين، بعد تعثر سلسلة قوية من المكاسب في نهاية الأسبوع الماضي.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 يوم التداول مرتفعاً بنسبة 0.18%، مع إغلاق غالبية القطاعات باللون الأخضر. وارتفعت أسهم الصناعات بنسبة 0.96%، كما تراجعت أسهم السيارات بنسبة 0.77%.

إلى ذلك، أغلق مؤشر DAX الألماني على ارتفاع بنحو 0.33% وكسب مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.35%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.05%.

وارتفع سهم مجموعة ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة 5.3% بعد أن رفع العديد من المحللين الأسعار المستهدفة للسهم. أدى ذلك إلى توسيع المكاسب القوية التي حققتها يوم الجمعة بفضل تقاريرها عن المبيعات القياسية والإعلان عن رئيس تنفيذي جديد.

تلقت الأسواق العالمية دفعة الأسبوع الماضي بعد أن جاءت بيانات التضخم الأميركية أقل من المتوقع لشهر أبريل/ نيسان، مما عزز الآمال في أن يبدأ الفدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

 ارتفاع أسهم مالك كارتييه 

أسهم مالك كارتييه Richemont قادت مكاسب الأسهم الأوروبية، خلال التعاملات الصباحية وارتفعت بنسبة 5.3% في منتصف النهار في لندن.

وكان رفع المحللون في Jefferies يوم الاثنين السعر المستهدف للسهم إلى 165 فرنكاً سويسرياً، نحو 181.53 دولاراً من 155 فرنكاً، في حين رفع كل من UBS وTelsey Advisory Group وBryan وGarnier & Co أرقامهم الخاصة في Richemont.

ويوم الجمعة الفائت، أعلنت مجموعة التجزئة السويسرية الفاخرة عن مبيعات سنوية قياسية وعينت رئيسها التنفيذي الجديد باسم نيكولا بوس، رئيس شركة المجوهرات الفرنسية فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpel.