رقائق Nvidia تهدد عرش شركة Apple.. ومكاسب قوية لسهم الألعاب GameStop

مؤشر ناسداك المركب يغلق فوق 17000 نقطة لأول مرة في تاريخه

أغلقت المؤشرات الأميركية على تباين بنهاية جلسة الثلاثاء بعد أن ضغط ارتفاع عوائد السندات على مؤشر الداو جونز، بينما واصل مؤشر ناسداك مكاسبه بدعم من سهم Nvidia.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل في وقت لاحق من هذا الأسبوع وسط توقعات بأن يظل مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي ثابتًا على أساس شهري.
وبحسب بيانات CME FedWatch، فإن احتمالات خفض الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس تقف فوق 50٪ فقط لشهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام، بينما انخفضت احتمالات خفض الفائدة في سبتمبر إلى 46٪ من أكثر من 50٪ قبل أسبوع.

أسهم Nvidia

قفز سهم Nvidia بنسبة 7% في جلسة الثلاثاء ليغلق فوق مستويات 1100 دولار لأول مرة في تاريخه، لتضيف الشركة 183 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.
وبهذه المكاسب، تتجاوز القيمة السوقية لشركة الرقائق 2.8 تريليون دولار لتفصلها أقل من 120 مليار دولار عن قيمة شركة Apple صاحبة المركز الثاني عالمياً.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قالت شركة “xAI” التابعة لـ “إيلون ماسك” إنها جمعت 6 مليارات دولار في أحدث جولة تمويلية، ويرفع هذا قيمة الشركة الناشئة التي يبلغ عمرها عامًا إلى 24 مليار دولار.
وتعتبر شركة الرقائق Nvidia أحد المستفيدين من تدفق التمويل إلى شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة.

أسهم GameStop

قفز سهم GameStop بأكثر من 25% في جلسة الثلاثاء بعد أن قالت شركة بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة إنها جمعت 933 مليون دولار من خلال بيع 45 مليون سهم كجزء من عرض “في السوق”.