مؤشر نيكي الياباني يرتفع بأكثر من 1% في نهاية الجلسة مسجلاً مكاسب شهرية

ارتفع مؤشر نيكي الياباني بأكثر من 1% في ختام تعاملات جلسة اليوم الجمعة الحادي والثلاثين من مايو أيار، كما سجل مكاسب شهرية.

وكان المؤشر نيكي الياباني سجل أدنى إغلاق في شهر أمس الخميس، وسط هبوط العوائد على سندات الخزانة الأميركية وسط بيانات تشير إلى احتمالية خفض الفدرالي للفائدة هذا العام.

ويترقب المستثمرون حالياً صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في أميركا، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي، في وقت لاحق من اليوم الجمعة بحثاً عن مزيد من الإشارات.

وارتفع المؤشر نيكي 1.1% إلى 38487 نقطة بعد خسائر استمرت لثلاثة أيام. وانخفض المؤشر 0.4% خلال الأسبوع لكنه ربح 0.2% على أساس شهري. ومن بين 225 شركة مدرجة على المؤشر نيكي، ارتفع 206 أسهم وانخفض 19 سهماً.

وصعدت جميع المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو وعددها 33، مع ارتفاع مؤشر قطاع السمسرة بنحو 4.25%، في أفضل أداء بين جميع القطاعات.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.7% إلى 2772 نقطة، كما ربح 1.09% خلال الأسبوع ونحو 1.07% في الشهر

وربح سهم فاست ريتيلنج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 1.59%. وبلغت مكاسب سهم مجموعة سوفت بنك المستثمرة في مجال التكنولوجيا نحو 3.2%.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت اليوم تسارع التضخم في العاصمة اليابانية طوكيو مسجلاً 1.9% مقارنة بزيادة 1.6% في أبريل نيسان. وجاء تسارع التضخم في طوكيو وسط زيادة فواتير الكهرباء، وهي مسألة قد تضر بالاستهلاك الضعيف بالفعل.