الأسبوع المقبل : تقرير الوظائف الأمريكية وخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة

يستعد المستثمرون لأسبوع من الأحداث الاقتصادية المهمة، بما في ذلك تقرير التوظيف الأمريكي المقرر صدوره في 7 يونيو، والذي قد يشير إلى ما إذا كان الاقتصاد الأمريكي في حالة تباطؤ. وقد أظهرت بيانات الشهر الماضي تباطؤ التضخم وتباطؤ سوق العمل، مما خفف من المخاوف بشأن الاقتصاد المحموم الذي قد يمنع الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة. %.

يدخل سوق النفط موسم القيادة الصيفية في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت أسعار النفط الخام بنسبة 10% على أساس سنوي. ومع ذلك، فقد انخفضت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 7%، كما أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة لا تنخفض كما هو متوقع، مما يشير إلى مستويات استهلاك معتدلة.

أخيرًا، من المتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي (ECB) بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.75% يوم الخميس، متقدمًا بذلك على البنوك المركزية الرئيسية الأخرى. وعلى الرغم من هذا التخفيض المتوقع، إلا أن التوقعات بإجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة غير مؤكدة بسبب استمرار التضخم في قطاع الخدمات والانتعاش الاقتصادي الأقوى من المتوقع في منطقة اليورو. قلل المتداولون من توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي هذا العام، ويتوقعون الآن خفضين مع فرصة أقل من 50% لخفض ثالث.