بعد صعود أسهم شركته.. برنارد أرنو يتفوق على إيلون ماسك ليصبح أغنى شخص في العالم

تفوق  الملياردير الفرنسي والرئيس التنفيذي لمجموعة السلع الفاخرة LVMH، برنارد أرنو، على إيلون ماسك ليصبح أغنى شخص في العالم، بعد أن ارتفعت أسهم شركته بنسبة 1.5% تقريباً في التداولات الصباحية في أوروبا، وفق تصنيف فوربس اليوم الخميس.

بفضل هذه الزيادة، التي رافقت صعود الأسواق الأوروبية مع قرار البنك المركزي في منطقة اليورو خفض الفائدة، بلغت ثروة أرنو 210 مليارات دولار، متجاوزة ثروة ماسك التي تقدر بـ208.6 مليار دولار. حيث ارتفعت ثروة أرنو بمقدار 7.7 مليار دولار اليوم، بعدما قفزت أسهم LVMH بنسبة 1.45% لتصل قيمتها إلى 830 دولاراً، نحو 763.50 يورو.

إلى جانب هذه الأخبار الإيجابية للمجموعة الفرنسية، تم تعيين فريديريك أرنو مديراً إدارياً لإحدى الشركات القابضة التي تسيطر من خلالها عائلة أرنو على مجموعة السلع الفاخرة “LVMH”، وهي الأحدث في سلسلة من العروض الترويجية للرجل البالغ من العمر 29 عاماً.

أكدت الشركة القابضة العائلية أن فريديريك أرنو، وهو الابن الرابع للرئيس التنفيذي لشركة LVMH ورئيس مجلس الإدارة، برنارد أرنو، من بين أبنائه الخمسة، سيحل محل نيكولاس بازير في منصب المدير الإداري لشركة “Financière Agache”.

وتمتلك عائلة الملياردير أرنو 48% من رأس مال شركة LVMH وتسيطر على 64% من حقوق التصويت في أكبر مجموعة للسلع الفاخرة في العالم، وفقاً لما ذكرته صحيفة “فايننشال تايمز”.

تعيينات عائلية

تمتلك المجموعة 80 علامة تجارية بما في ذلك: “لوي فويتون”، و”ديور”، و”تيفاني آند كو”، وتمتد من الأزياء والمنتجات الجلدية إلى الخمور والمتاجر والفنادق.

وتأتي ترقية فريديريك أرنو بعد تعيينه مؤخراً رئيساً تنفيذياً لشركة “LVMH Watches”. تم تعيين فريديريك وشقيقه ألكسندر، 32 عاماً، أيضاً في مجلس إدارة LVMH في أبريل، لينضما إلى شقيقيهما الأكبر سناً.

جميع الأبناء الخمسة لديهم أدوار داخل المجموعة الفاخرة، وأصغرهم فقط، جين، ليس لديه مقعد في مجلس الإدارة بعد. يتم فحص جميع التغييرات في أدوار الأبناء الخمسة عن كثب بحثاً عن علامات تشير إلى من قد يخلف يوماً ما بطريرك المجموعة البالغ من العمر 75 عاماً.

ومع ذلك، أشار برنارد أرنو إلى أنه لا ينوي التنحي في أي وقت قريب، وقد قامت المجموعة قبل عامين بزيادة الحد الأدنى لسن منصب الرئيس التنفيذي في LVMH إلى 80 عاماً.

لكن خلف الكواليس، يضع الرئيس التنفيذي بعناية الأساس للخلافة في الشركة التي تبلغ قيمتها 400 مليار يورو، من خلال تعيين أبنائه في مناصب رئيسية – وهي عملية تزايدت وتيرتها منذ بداية عام 2023.

كما قام مؤخراً بتعديل كبار مديريه الخارجيين من أجل إنشاء عملية تسليم بين الأجيال بين كبار المسؤولين التنفيذيين الذين يعملون جنباً إلى جنب مع العائلة.