العملات المشفرة تتقلب وسط ترقب اجتماع الفدرالي الأميركي.. البتكوين تهبط دون 67 ألف دولار

سيطرت التقلبات على سوق العملات المشفرة، الثلاثاء، بانتظار ما سينتج عن اجتماع الفدرالي الأميركي، وما سيدلي به رئيس المركزي الأميركي جيروم باول بعد انتهاء الاجتماع.

وبلغت بتكوين أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين متراجعة دون 67 ألف دولار، بعد تراجعها بنسبة 3.76% اليوم، وسط خسائر 3.3% بالقيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة، التي ناهزت 2.45 تريليون دولار بتاريخ 11 يونيو / حزيران الجاري.

أما الإيثريوم، فقد خسرت ما قدره 4%، وسجلت 3528 دولاراً بعد مقاومتها القوية لمستويات 3700 دولار التي جاءت مدعومة بالموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة لللإيثريوم في الولايات المتحدة.

كما تراجعت بي إن بي الخاصة بمنصة بينانس بنحو 5.8% بعد تسجيلها مستوى تاريخياً خلال تداولات أمس فوق 720 دولاراً.

من جانب آخر، قد تكون خسائر البتكوين ناجمة عن موجة التصفية الطويلة، مما يجبر المتداولين على بيع أصولهم بسعر السوق لتسوية ديونهم.

خلال الـ 24 ساعة الماضية، تمت عمليات تصفية طويلة الأمد لعملة البتكوين بقيمة 56 مليون دولار عبر البورصات المركزية، وفقاً لموقع CoinGlass.

شهد السوق 56 مليون دولار أخرى من عمليات تصفية البتكوين الطويلة يوم الخميس، قبل تقرير الوظائف الأميركي الأفضل من المتوقع لشهر مايو/ أيار يوم الجمعة. وانخفضت عملة البيتكوين إلى ما دون 70 ألف دولار بعد اختبار المستوى لفترة وجيزة لبدء الشهر.