انخفاض نيكاي مع تزايد الحذر قبل قرارات لبنوك مركزية

تراجع المؤشر نيكاي الياباني اليوم الأربعاء متأثراً بخسائر بعض الشركات ذات الثقل في السوق بما في ذلك فاست ريتيلنج ومع تزايد الحذر قبل قرارات البنكين المركزيين في الولايات المتحدة واليابان.

وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 0.66 بالمئة عند 38876.71 نقطة بعد جلستين متتاليتين من المكاسب، وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.73 بالمئة إلى 2756.44 نقطة.

وينتظر المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة وتوقعات أسعار الفائدة المحدّثة من قِبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقتٍ لاحق من اليوم الأربعاء لمعرفة مسار أسعار الفائدة.

ومن المقرر أن يختتم بنك اليابان المركزي يوم الجمعة اجتماع السياسة الذي يستمر على مدى يومين، إذ من المتوقع أن يُبقي أسعار الفائدة دون تغيير، وينظر فيما إذا كان سيقدّم توجيهات أكثر وضوحاً حول كيفية تخطيطه لخفض ميزانيته العمومية الضخمة.

وتراجع سهم فاست ريتيلنج، مالكة العلامة التجارية يونيكلو، 2.45 بالمئة ليكون أكبر من تسبب في تراجع المؤشر نيكاي، وخسر سهم وكالة ريكروت هولدنجز للتوظيف 2.95 بالمئة، بينما انخفض سهم طوكيو إلكترون المتخصصة في معدات صنع الرقائق 0.17 بالمئة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم شركات تقوم بعمليات توريد لشركة أبل، وقفز سهم تي.دي.كيه 4.35 بالمئة ليصبح أكبر داعم للمؤشر نيكاي، بينما ارتفع سهما موراتا للتصنيع وتايو يودن 2.63 بالمئة و1.71 بالمئة على الترتيب.

ومن بين مكونات المؤشر نيكاي البالغ عددها 225 سهماً، ارتفع 51 سهماً وانخفض 170 مع استقرار أربعة أسهم دون تغيير.