عن نتائج اجتماع الفدرالي

يترك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25 إلى 5.50% ويتوقع خفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط في عام 2024

بنك الاحتياطي الفيدرالي: لا يتوقع أنه سيكون من المناسب تقليل النطاق المستهدف لسياسته قبل اكتساب ثقة أكبر بأن التضخم يقترب بشكل مستدام من 2٪.

التقديرات المتوسطة لاعضاء الفدرالي حول الفائدة نعاية العام 2026 هي على 3و1%.

اعضاء الفدرالي يتوقعون تخفيضا واحدا للفائدة في الهعام الحالي و4 تخفيضات العام القادم.

في التفاصيل:

كجزء من قراره بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء، ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير للمرة السابعة على التوالي. ويظل سعر الفائدة الرئيسي في نطاق 5.25% إلى 5.50%، حسبما أعلن البنك  مساء الأربعاء بعد مداولاته التي استمرت يومين.
كان هذا متوقعا. وكان القرار بالإجماع. وبحلول نهاية العام، يعد أعضاء لجنة السوق المفتوحة الآن فقط بخفض متوسط ​​سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية فيما يسمى مخطط النقاط.
عندما تم نشر المخطط النقطي الأخير في شهر مارس، كان من المتوقع إجراء إجمالي ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية لكل منها.

وتوقعت السوق مؤخرًا تخفيضًا واحدًا أو اثنين في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام. ومن المتوقع حدوث خمس زيادات في أسعار الفائدة في المتوسط ​​في عام 2025.
ولا يتوقع أربعة أعضاء في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أي تخفيضات في أسعار الفائدة على الإطلاق هذا العام.
ولا يتوقع أحد الأعضاء أي تخفيض لعام 2025 أيضًا.

وقالت اللجنة: “لا تتوقع اللجنة أنه سيكون من المناسب خفض سعر الفائدة الرئيسي حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2 في المائة”.
ووفقا للبنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن الاقتصاد لا يزال في حالة مستقرة. “تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي مستمر في التوسع بوتيرة قوية. وأضاف أن مكاسب التوظيف ظلت قوية وظل معدل البطالة منخفضا.

وبعد أن كانت بيانات التضخم للأشهر الثلاثة الأولى من العام أعلى من المتوقع، تراجع التضخم إلى حد ما أكثر من المتوقع في أبريل ومايو.

تم إصدار بيانات التضخم لشهر مايو اليوم في الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا الصيفي، مما أدى إلى ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية جديدة مع زيادة توقعات خفض أسعار الفائدة.

ودعما لأهدافها، قررت اللجنة الحفاظ على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند 5-1/4 إلى 5-1/2 في المائة. عند النظر في أي تعديلات على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، ستقوم اللجنة بتقييم البيانات الواردة بعناية، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر. ولا تتوقع اللجنة أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2 في المائة. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل اللجنة تخفيض حيازاتها من سندات الخزانة وديون الوكالة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري. وتلتزم اللجنة بشدة بعودة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

وفي تقييم الموقف المناسب للسياسة النقدية، ستواصل اللجنة مراقبة آثار المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية. وستكون اللجنة مستعدة لتعديل موقف السياسة النقدية حسب الاقتضاء إذا ظهرت مخاطر قد تعيق تحقيق أهداف اللجنة. وستأخذ تقييمات اللجنة في الاعتبار مجموعة واسعة من المعلومات، بما في ذلك القراءات حول ظروف سوق العمل، والضغوط التضخمية وتوقعات التضخم، والتطورات المالية والدولية.

يبدأ المؤتمر الصحفي مع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في الساعة 8:30 مساءً.
يتم الآن الوعد فقط بخفض أسعار الفائدة لعام 2024، ولا يوصف التقدم في التضخم إلا بأنه “متواضع”. وفي رد الفعل الأولي، انخفضت أسواق الأسهم قليلاً وارتفعت أسعار الفائدة قليلاً.