تغيرات طفيفة في المؤشرات الأميركية عند افتتاح وول ستريت بعد بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة

حام مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بالقرب من الخط الثابت، عند افتتاح وول ستريت، الثلاثاء، حيث قام المستثمرون بتقييم صحة المستهلك بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة.

وارتفع مؤشر السوق الواسع بأقل من 0.1%، في حين تأرجح مؤشر ناسداك المركب تحت نقطة التعادل.  وربح مؤشر داو جونز الصناعي 47 نقطة أو 0.1%.

وفي جديد بيانات التضخم، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.1% في مايو، مقابل توقعات النمو البالغة 0.2% من قبل الاقتصاديين الذين استطلعت داو جونز آراءهم. وارتفعت المبيعات بنسبة 2.3% على أساس سنوي.

إلى ذلك، انخفضت عوائد سندات الخزانة بعد تقرير مبيعات التجزئة، مما خفف أسعار الأسهم قليلاً مع أمل المستثمرين في حدوث بعض التباطؤ الاقتصادي لتحفيز الفدرالي الأميركي على خفض أسعار الفائدة.

على صعيد اسهم الشركات، لامست شركة إنفيديا رقماً قياسياً على الإطلاق خلال يوم الاثنين، حيث قالت ستيت ستريت إن شركة صناعة الرقائق ستشهد على الأرجح وزناً يزيد عن 20% في إعادة التوازن لصندوقها المتداول في البورصة الذي يركز على التكنولوجيا. لكن سهم صانعة الرقائق تراجع، وأنهى اليوم بانخفاض 0.7%. وعلى الرغم من هذا التراجع، لا تزال الأسهم مرتفعة بنسبة 165% تقريباً على مدار العام.